دبي: قالت سوق ناسداك دبي إنها ستعمل من الأحد إلى الخميس من الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش حتى الساعة 13:00 بالتوقيت عينه، اعتباراً من 27 مارس للتركيز على منطقة الشرق الأوسط.

وأضافت في بيان أن أوقات الفتح الجديدة صممت للوفاء باحتياجات المستثمرين وغيرهم من المشاركين في سوق ناسداك دبي.

ومدّت البورصة ساعات التداول فيها، وانتقلت إلى أسبوع من 6 أيام في نوفمبر في تحرك قالت وقتها إنه استهدف جزئياً التوافق مع أوقات الفتح للبورصات الآسيوية.

وأنشأت دبي، وهي مركز تجاري وسياحي يوصف بأنه سنغافورة الشرق الأوسط، سوق ناسداك دبي والتي كانت تعرف سابقاً باسم سوق دبي المالي العالمي عام 2005، لتشجيع الشركات المحلية على بيع الأسهم للجمهور وللشركات الأجنبية للاستفادة من الثروة الإقليمية.

وتسيطر المؤسسات على التعاملات في السوق، التي كانت حتى وقت متأخّر من العام الماضي تجرى بالدولارات فقط. وأعلنت السوق مجموعة من الإجراءات الإصلاحية لتعزيز السيولة من خلال جذب مستثمري التجزئة واجتذاب المزيد من عمليات الإدراج الأولية والثانوية.

وأدرجت مجموعة ناسداك او.ام.اكس التي تمتلك ثلث ناسداك دبي أسهمها في البورصة الخليجية في نوفمبر لتوفير نظام لحوالي 3900 من شركاتها للنظر في عمليات إدراج ثانوية في البورصة. وأفادت بيانات لرويترز بأن أسهم المجموعة لم تتداول بعد في البورصة.