إيلاف من الدمام: بحثت سيدات الأعمال الواقع الصناعي التي تشهده المنطقة الشرقية، والتطورات التي أحدثتها الأزمة المالية العالمية، وذلك خلال برنامج الديوانية الذي نظمه مجلس شابات الأعمال في الغرفة الذي إستضاف رئيس مجلس إدارة شركة السيل الشرقية للحديد والصلب نادية الدوسري.

وأعتبرت نادية الدوسري تجربة الإستثمار في مجال الصناعة حديثة على المرأة السعودية مشيرة إلى أنه في المجمل لا يختلف عن المجالات الأخرى، فالمرأة والرجل سواء في اقتحام مجالات العمل بشرط الإلمام بفنون الإدارة.

وعزت الدوسري أسباب عدم توظيف النساء في المجالات الصناعية إلى قيود المجتمع وتوضح quot;لست مستعدة لافتتاح قسم نسائي وأنا أتوقع أن هناك إحتمالات لإغلاقه فالتاجر يسعى إلى تحقيق الربح وليست المغامرة في التوظيفquot;.

وتطرقت الدوسري إلى تجربتها الانتخابية التي وصفتها بـ quot;قرار نوعي وأوضحت أن غياب الكوتا الانتخابية للنساء كانت سببا في عدم النجاح مشيرة إلى أن التجربة الانتخابية ترتبط بواقع خبرة المجتمع ونحن نفتقد إلى الخبرة الانتخابية النسائية.


حضر برنامج الديوانية عدد من سيدات الأعمال وعوضات مجلس شابات الأعمال برئاسة آيلا الشدوي ومدير مركز سيدات الأعمال هند الزاهد.