الرياض: استعرضت لجنة القطاعات الإستراتيجية في غرفة الشرقية خلال اجتماع عقدته اليوم في الغرفة برنامج quot;منتدى التوطينquot;، المزمع إقامته الإثنين المقبل، برعاية أمير المنطقة الشرقية محمد بن فهد بن عبدالعزيز.
وأوضح نائب رئيس اللجنة، نائب الرئيس لتطوير المشروعات الجديدة في شركة أرامكو السعودية، عبدالعزيز الجديمي أن الاجتماع تطرق إلى المردود الذي سيفرزه المنتدى في دعم توطين التقنية والأعمال والتوظيف، من خلال توجيهه المستثمرين المحليين.

مؤكداً أن الغرفة، ممثلة بلجنة القطاعات الإستراتيجية، تصبو إلى أن تكون أهم رسائل المنتدى متجسدة في تعزيز قنوات للتواصل بين القطاعات الإستراتيجية وبين القطاع الخاص.
ونقل الجديمي أن الاجتماع أوصى بحصر أهم محاور النقاش التي سيحفل بها المنتدى تمهيداً لتحليلها ودراستها من خلال اللجنة واتخاذ اللازم حيالها.
وأضاف أن المجتمعين شددوا على وجوب التعريف بموقع الفرص الاستثمارية الذي تبنّته الغرفة على موقعها الإلكتروني، ليكون حلقة وصل بين القطاعات الإستراتيجية والقطاع الخاص لتلمس احتياجات القطاعات بما يدعم الجهود المبذولة على صعيد التوطين.

وأشار إلى أن المنتدى يهدف إلى عرض الفرص الاستثمارية واستعراض دور الأجهزة الحكومية ذات العلاقة في تشجيع المستثمرين لنقل وتوطين التقنية وتسليط الضوء على تجربة وجهود القطاع الخاص في توطين الاستثمار، وكذلك استعراض جهود القطاعات الإستراتيجية في توطين التقنية وتذليل المعوقات.

يذكر أن غرفة الشرقية تسعى من خلال تنظيم هذا الملتقى إلى جذب أعلى معدلات الاستثمار من أجل توطين الصناعة ونقل التقنية والمعرفة، من خلال رسالة المنتدى الساعية إلى وجود بيئة استثمارية تعمل على توطين الصناعة ونقل التقنية والمعرفة بما يضمن استمرار تطويرها من خلال الاستثمار الأمثل لما يقدم من القطاعات المعنية كافة.