سنغافورة: تراجعت العقود الآجلة للنفط الأميركي حوالي دولار في التعاملات الآسيوية الأربعاء، بعدما منيت بخسائر بلغت 3.7 % في الجلسة السابقة، بفعل هبوط أسواق الأسهم، وبعد بيانات أسبوعية أظهرت زيادة فاقت التوقعات في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وقال معهد البترول الأميركي في وقت متأخر يوم الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام في أميركا سجلت زيادة بلغت 6.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، متجاوزة بشكل كبير توقعات المحللين التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 2.1 مليون برميل، ودافعة الأسعار للانخفاض في التعاملات الإلكترونية اللاحقة على إغلاق جلسة التداول في قاعة بورصة نيويورك التجارية quot;نايمكسquot;.
وبلغت خسائر النفط على مدى الجلسات الثلاث السابقة 6.6 %، متأثراً بتراجع أسواق الأسهم في بداية ما يعتقد أنه موسم كئيب لأرباح الشركات.

وهبط الخام الأميركي الخفيف للعقود تسليم مايو في التعاملات الآسيوية 1.05 دولار إلى 48.10 دولار للبرميل، قبل أن يتعافى قليلاً إلى 48.20 دولار للبرميل، بحلول الساعة 04:45 بتوقيت غرينتش. وانخفض خام القياس الأوروبي مزيج برنت 58 سنتاً إلى 50.64 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي أيضاً أن مخزونات البنزين سجلت زيادة بلغت 2.9 مليون برميل، في حين انخفضت مخزونات المشتقات الوسيطة بمقدار 2.3 مليون برميل.
وتنتظر السوق أحدث تقرير أسبوعي للمخزونات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية الذي من المنتظر أن يصدر الساعة 15:30 بتوقيت غريننتش اليوم الأربعاء.

وتوقّع استطلاع لرويترز زيادة تبلغ في المتوسط 1.9 مليون برميل في مخزونات النفط الخام الأميركية التي هي بالفعل عند أعلى مستوى لها منذ يوليو 1993 مع تقلّص الطلب بسبب ضعف الاقتصاد.