بيروت:اعلنت السفارة الاميركية لدى لبنان اليوم عن تقديم الولايات المتحدة 50 مليون دولار أميركي لدعم الحكومة اللبنانية في اصلاحاتها الاقتصادية.وقال بيان صادر عن السفارة quot;كدليل على دعم الولايات المتحدة لجهود الحكومة اللبنانية من اجل تحسين اقتصاد البلد شاركت سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان ميشيل سيسون ومديرة الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في لبنان دنيز هيربول ووزير المالية اللبناني محمد شطح في احتفال جرى لمناسبة التوقيع على تعديل اتفاقية تقديم 50 مليون دولار اميركي دعما للاصلاحات الاقتصادية الجارية في لبنانquot;.


واشار البيان الى ان هذه الاتفاقية تندرج quot; ضمن تعهد قدمته الولايات المتحدة بقيمة 250 مليون دولار اميركي دعما للحكومة اللبنانية في سعيها لانجاز الاولويات الاصلاحيةquot;.واضاف انه quot;اعترافا بالجهود التي بذلتها وزارة المالية اخيرا لتحسين موقع لبنان المالي وارساء الاسس لنمو اقتصادي صلب سوف تسدد الولايات المتحدة 50 مليون دولاراميركي من اصل الدين السيادي في لبنان نيابة عن الوزارةquot;.
واوضح ان الولايات المتحدة تكون قد قدمت منذ العام 2007 وحتى تاريخه 175 مليون دولار امريكي استجابة للتقدم الذي تحرزه الحكومة اللبنانية في مجال الاصلاحات الاقتصادية.


ونقل البيان عن السفيرة سيسون قولها انه quot;بفضل الجهود المميزة لوزير المالية الدكتور شطح لوضع الاقتصاد اللبناني على الطريق الصحيح قد وجهنا نحو توقيع تعديل لهذه الاتفافية مما سمح للولايات المتحدة بتقديم تمويل بقيمة 50 مليون دولار لدفع ديون لبنان الخارجيةquot;.
وبين ان المساعدات البالغة قيمتها مليار و300 مليون دولار امريكي والتي تقدمها الولايات المتحدة الى لبنان منذ العام 2006 وتشمل المساعدات الاقتصادية والامنية هي شهادة للولايات المتحدة على دعمها الثابت للبنان وامل الشعب اللبناني بالسلام والامن والتطور