القاهرة: تراجعت أسهم شركة اتصالات الهاتف المحمول المصرية أوراسكوم تليكوم بعدما أفاد تقرير بأن صفقة بيع حصتها في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول quot;موبينيلquot; إلى شركة فرنسية قد لا تمضي قدماً، الأمر الذي ساهم في انخفاض السوق عموماً.

وأفادت صحيفة quot;المصري اليومquot; نقلاً عن مصادر مطلعة قريبة من فرانس تليكوم أن الشركة الفرنسية مستعدة للعمل مع أوراسكوم التي أمرتها محكمة تحكيم ببيع حصتها في موبينيل. ولم تعلق أوراسكوم تليكوم على التقرير، لكن أسهمها تراجعت 2.3 % لتغلق على 31.30 جنيه مصري (5.56 دولار). وأغلق مؤشر اي.جي.اكس 30 القياسي منخفضاً 24.51 نقطة أي ما يعادل 0.5 % عند 5166.83 نقطة.

وقال العضو المنتدب لشركة ديناميك لتداول الأوراق المالية ياسر حسانين إنه quot;في حالة عدم اتمام الصفقة فمن البديهي أن أوراسكوم تليكوم لن تحصل على ذلك المالquot; مشيراً إلى أن تقرير الصحيفة ساهم في تراجع سعر السهم.

وأوضح متعامل آخر أن عدم التيقن بشأن ما ستؤول إليه الصفقة يثقل كاهل أسهم كل من أوراسكوم وموبينيل التي تراجعت 0.5 % لتغلق على 206.90 جنيه.

وتقول الهيئة المصرية العامة لسوق المال إن على فرانس تليكوم عرض شراء كل الأسهم في موبينيل، في إطار قرار المحكمة بأن تشتري حصة أوراسكوم في شركة قابضة تحوز 51 % من موبينيل. وكانت أوراسكوم أكدت في إبريل أن فرانس تليكوم لم تلتزم بموعد نهائي لإتمام العملية، لكنها أضافت أنها تفضل الاحتفاظ بحصتها في موبينيل.