طلال سلامة من روما: quot;لما لا يتم استغلال عملاق فضائي من أجل اقتحام السوق العسكرية البحرية الأميركيةquot;. هكذا، أعلنت quot;فينكانتييريquot; (Fincantieri)، الشركة العالمية المتخصصة في بناء سفن الرحلات البحرية، عن تحالف استراتيجي مع شركة quot;بوينغquot; الأميركية من أجل التنافس لبناء أسطول جديد من مركبات quot;هوفر كرافتquot; (Hovercraft) للبحرية العسكرية الأميركية. بعد أن ألقت المرساة لاقتحام السوق الأميركية الضخمة، تجارياً، هاهي quot;فينكانتييريquot; تراهن اليوم على القبض على مشروع عمل أميركي قيمته 4 بليون دولار!

يذكر أن الشركة الإيطالية، البحرية الميكانيكية، نجحت في الشهور الأخيرة في زرع أربع خلايا تجارية لها بأميركا.

وكان آخرها تأسيس شركة quot;مارينيت مارين كوربوريشنquot; (Marinette Marine Corporation) التابعة لأخرى معروفة باسم (Fincantieri Marine Group). في سياق متصل، يشير quot;جوزيبي بونوquot;، المدير العام بالتكليف في شركة quot;فينكانتييريquot; الى مكتب quot;ايلافquot; بروما الى أن شركة quot;مارينيتquot; ستدخل المناقصة الأميركية، سوية مع شركة quot;بوينغquot;، لتجهيز هذه المركبات الحربية. في حال الفوز بالمناقصة، فان على الشركة ضمان تجهيز القوات البحرية الأميركية المسلحة ب80 quot;هوفر كرافتquot; على مدى عشر سنوات.

يذكر أن وسيلة النقل الجديدة، أي quot;هوفر كرافتquot;، ستستبدل أخرى معروفة باسم (Landing Craft Air Cushion) المستعملة راهناً. في أي حال، فان مركبات quot;هوفر كرافتquot; منصات هجينة، شبيهة بالطائرة، ترتكز على وسادة من الهواء ويتم دفعها بمروحية أم أكثر. وتستطيع هذه المركبات السير على عدة أنواع من السطوح الأرضية، وتتمتع بسرعة تتجاوز 40 عقدة. ويعبر جوزيبي بونو عن اقتناعه بأن تحالفات مماثلة لما تم إبرامه مع quot;بوينغquot; سيوطد مكانة شركته مع البحرية الأميركية.