قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


القاهرة: أغلقت البورصة المصرية تعاملاتها الأربعاء على تراجع بنسبة 1.03% متأثرة بعمليات بيع لجني الأرباح. وأنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إيجي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة في السوق، تعاملات اليوم على انخفاض بنسبة 1.03% بما يعادل 61.29 نقطة ليصل إلى مستوى 5868.65 نقطة.

وتراجع مؤشر quot;إيجي إكس 70quot;، الأوسع نطاقاً الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، لدى إغلاق تعاملات اليوم بنسبة وصلت إلى 1.55% مسجلاً مستوى 625.40 نقطة، فيما تخطت القيمة الإجمالية للتداولات في السوق 2.1 مليار جنيه (حوالي 373 مليون دولار).

وأشار وسطاء في السوق إلى أن سهم quot;أوراسكوم للإنشاء والصناعةquot; ساهم بنسبة كبيرة في الحد من خسائر المؤشر، الذي بدأ تعاملات اليوم على ارتفاع، حيث ارتفع السهم خلال التعاملات المبكرة بأكثر 1.9%.

كما أوضحوا أن السوق يشهد حالة من الترقب لقرار البنك المركزي المصري بشأن معدلات الفائدة المنتظر الإعلان عنه نهاية الأسبوع الحالي.

واعتبر الوسطاء تراجع مؤشرات السوق اليوم نتيجة عمليات جني الأرباح أمراً صحياً ومتوقعاً، في ظل حالة التفاؤل التي تشهدها معظم الأسواق العالمية بقرب انحسار الأزمة المالية العالمية قريباً. مضيفين أن تخطي التداولات اليومية مستوى الملياري جنيه، يدل على عودة ثقة المستثمرين في السوق وزيادة السيولة فيه ليعوض بعض من خسائره التي مني بها منذ بداية الأزمة المالية.