البحر الميت: وقّعت شركة quot;إنتلquot; اتفاقيتين اليوم الأحد مع شركتي quot;جيرانquot; وquot;شوفي تي فيquot; المتخصصتين في المحتوى الرقمي للاستثمار بهذا المجال في الأردن. وجاء التوقيع خلال أعمال اليوم الأخير للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد على الشاطئ الشرقي للبحر الميت.

ولم تعلن quot;إنتلquot; عن حجم استثمارها في كل شركة، وبموجب الاتفاقيتين تستفيد الشركتان من قيمة الاستثمار في تمويل عمليات التوسع الإقليمية، إضافة إلى توفير الدعم المالي لخطط النمو وتنويع باقة المنتجات.

وقال نائب رئيس شركة quot;إنتلquot; لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا غوردن غريليش quot;إننا في إنتل ملتزمون بدفع عجلة التقدم الاقتصادي والمعرفي والتقني بالشكل الذي يسهم في إثراء المجتمعات المحلية في الأردن والمنطقة بشكل عامquot;.

يذكر أن شركة quot;جيرانquot; تعتبر أول شركة محتوى توفر للمستخدمين العرب أحدث تقنيات الويب ووسائل الاتصال والتواصل، وتعد حالياً أكبر موقع للمحتوى المطور من قبل المستخدمين في العالم العربي بحجم مشتركين يصل إلى مليون عضو وأكثر من 7 ملايين زائر شهرياً.

كما تعتبر شركة quot;شوفي تي فيquot; مزوداً رئيساً للمحتوى ومجمعاً شاملاً للفضائيات العربية، ويحتوي موقعها على مواد ترفيهية من أكثر من 120 قناة تلفزيونية تتنوع بين معلومات البرامج والصور والفيديو مع قاعدة بيانات تشتمل على أكثر من 200 ألف مادة تسجل زيادة يومياً.