دبي - إيلاف: كشفت quot;فلاي دبيquot;، أول ناقلة اقتصادية في دبي، النقاب عن خطط لإطلاق خدمة جديدة إلى مدينة حلب، التي ستصبح اعتباراً من الشهر المقبل وجهتها الخامسة، وثاني مدينة سورية ضمن شبكة خطوطها المتنامية سريعاً بعد العاصمة دمشق.

ويأتي هذا الإعلان بعدما استكملت فلاي دبي المرحلة الأولى من بدء عملياتها، التي تضمنت إطلاق خدمات يومية إلى كل من بيروت وعمّان ودمشق والإسكندرية خلال يونيو الجاري.

وسوف تسير quot;فلاي دبيquot; رحلاتها إلى حلب، التي تعد ثاني أكبر مدينة سورية، اعتباراً من 13 يوليو (تمّوز) 2009، باستخدام الطائرة الثالثة التي ستنضم مطلع يوليو المقبل إلى أسطول الناقلة المكون من طائرات الجيل الجديد من طراز بوينج quot;737-800quot;.

ويبدأ سعر السفر إلى حلب من 300 درهم فقط للاتجاه الواحد، وسوف تنطلق رحلة فلاي دبي إلى حلب رقم quot;FZ-223quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة الثامنة صباحاً لتصل إلى حلب في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت سوريا، فيما ستغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ-224quot; بعد خمس وأربعين دقيقة، أي في تمام الساعة الحادية عشرة وخمس عشرة دقيقة صباحاً بتوقيت سوريا لتصل إلى دبي في تمام الساعة الثالثة وخمس وثلاثين دقيقة عصراً بتوقيت دولة الإمارات.

وسوف تبدأ فلاي دبي بتسيير رحلات يومية بين المدينتين خلال فترة الصيف لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المسافرين، على أن تقوم بتسيير أربع رحلات أسبوعياً اعتباراً من 31 أغسطس المقبل.

وللمناسبة، اعتبر الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot; غيث الغيث، quot;أن إضافة مدينة حلب إلى شبكة خطوطنا تعني أن فلاي دبي ستوفر خدماتها للمسافرين من وإلى أكبر أربع مدن في منطقة المشرق العربيquot;.

واستطرد قائلاً: quot;فيما تعد دبي واحدة من أكثر المدن العالمية تطوراً، فإن حلب في المقابل من أعرق المدن التي شهدت حقباً وعصوراً تاريخية متعددة ودولاً وممالك مختلفة. ونحن على ثقة من أن المدينة سترحب بركاب فلاي دبي الراغبين في استكشافها والتعرف إلى الفرص والمقومات التي تتمتع بها على مستوى الأعمال والتجارة أو السياحة والاستجمامquot;.

من جانبه أعرب سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية العربية السورية، سالم عيسى القطام الزعابي، عن سعادته بكون سوريا أول دولة ستضم وجهتين لشركة فلاي دبي.

ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده quot;فلاي دبيquot; بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختاروها فقط. ويشمل سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوغرامات لكل راكب.

كما يمكن للركاب اختيار خدمة شراء وزن الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن مقدماً بسعر 40 درهماً فقط للحقيبة الأولى، و100 درهم للحقيبة الثانية حتى وزن 32 كيلوجراماً للحقيبة الواحدة، وذلك حسب إمكانية توافر هذه الخدمة. لذا يُنصح الركاب بالحجز المبكر لضمان وجود مساحات لنقل الأمتعة المطلوبة.

وكان قد تم الإعلان عن تأسيس quot;فلاي دبيquot;، كأول ناقلة جوية اقتصادية في دبي، في مارس 2008 برأسمال مبدئي قدره 250 مليون درهم. وتهدف الناقلة، التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال خدمة المسافرين، وتوفير رحلات جوية بأسعار مناسبة إلى مجموعة من الوجهات العالمية.