دبي - إيلاف: أعلنت quot;فلاي دبيquot;، أول ناقلة اقتصادية في دبي، عن حصولها على شهادة اعتماد تشغيل عملياتها في خطوة تؤذن بعصر جديد لقطاع السفر الجوي الاقتصادي في المنطقة.

ويأتي حصول الناقلة على شهادة الاعتماد عقب أيام قليلة من إزاحة الستار عن أولى طائراتها من طراز بوينج quot;737-800quot;، وقبل أسبوع على إطلاق رحلتها الأولى إلى بيروت في الأول من يونيو المقبل.

وللمناسبة، عدّ الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot; غيث الغيث، quot;حصول الشركة على شهادة اعتماد تشغيل عملياتنا بمثابة الضوء الأخضر لـ quot;فلاي دبيquot; لبدء عملياتها التجاريةquot;. وأضاف quot;لقد كان مشروع quot;فلاي دبيquot; مجرد حلم، قبل عام واحد فقط، حتى اسم الناقلة لم يكن قد تم اختياره بعد. ومع حصولنا على هذه الرخصة، أصبحت الناقلة أمراً واقعاً تحقق بفضل الجهود الكبيرة والمخلصة التي بذلها جميع الموظفين الذين شاركوا في هذا الإنجاز الكبيرquot;.

وجاء حصول الناقلة على شهادة اعتماد التشغيل عقب استيفائها لمجموعة من الشروط الصارمة التي تضعها الهيئة التنظيمية في الهيئة العامة للطيران المدني، التي تعتبر الجهة المسؤولة عن ضمان السلامة والمعايير في قطاع الطيران. وتضمنت عملية موافاة شروط الهيئة، خضوع quot;فلاي دبيquot; لعمليات تدقيق صارمة مصممة خصيصاً لضمان الحفاظ على اعتماد أفضل معايير الأمن والسلامة.

من جهته، قال مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي، quot;حصلت quot;فلاي دبيquot; على شهادة اعتماد التشغيل عقب مطابقتها لمجموعة من الإرشادات والتعليمات والإجراءات المعتمدة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني التي تضم نخبة من المختصين في مجال الطيران ممن يتمتعون بخبرة طويلة في مجال التقييم. وتضمنت منهجية العمل التي تقدمت بها quot;فلاي دبيquot; مجموعة من الإرشادات، وبرامج التدريب، وتعليمات تغطي الأمور المتعلقة بالأمن والسلامة، إضافة إلى وظيفة المضيفين وموظفي الصيانة والطيارين والإدارةquot;.

وأضاف السويدي: quot;تعتمد الهيئة نظاماً صارماً للفحص والتدقيق لضمان الالتزام الكامل بالأنظمة والقوانين. وقد جاءت المنهجية التي تقدمت بها quot;فلاي دبيquot; مطابقة لأعلى معايير الجودة، لذلك يسعدنا منحها شهادة التشغيلquot;.

وتعتزم quot;فلاي دبيquot; تشغيل 50 طائرة من طراز بوينج quot;737-800quot; التي يستوعب كل منها 189 راكباً بدرجة واحدة هي الدرجة السياحية. ويعمل هذا الجيل الجديد من الطائرات في كل أنحاء العالم، وقد أثبت أنه واحد من أكثر طرازات الطائرات أماناً اليوم. وستضم طائرات quot;فلاي دبيquot; أحدث الأجهزة الإلكترونية في الطيران، وأجهزة الرادار والملاحة الجوية، الأمر الذي حدا بالناقلة إلى إخضاع جميع أفراد الطاقم إلى برنامج تدريبي شامل.

وللحصول على هذه الشهادة، تعين على طياري quot;فلاي دبيquot; الخضوع لتدريبات مكثفة على جهاز تشبيهي لطائرة بوينج quot;737-800quot;. وتصل التدريبات إلى ذروتها من خلال مرحلة quot;تشيك رايدquot; quot;Check Ridequot;، وهي المرحلة التي يجب فيها على الطيارين القيام بكل الإجراءات العادية والطارئة على مستوى الخبراء المتخصصين.

كما يتم تدريب أطقم خدمة quot;فلاي دبيquot; على الأجهزة التشبيهية بهدف التعرف على كل العمليات الروتينية والحالات الطارئة التي تساعدهم في تقديم أفضل الخدمات الجوية للركاب. ويتعين على الموظفين الأرضيين أيضاً، مثل المدراء، أن يكونوا على إطلاع كامل على جميع معايير الأمن والسلامة.

وأضاف الغيث: quot;لقد جاءت عمليات تقييم quot;فلاي دبيquot; متوافقة مع الشروط المطلوبة للعمليات المماثلة، ونتطلع الآن إلى القيام برحلتنا الأولى إلى بيروت في الأول من يونيو المقبل، وهو الحدث الذي سيمثل أهمية خاصة لكل من يعمل في أول ناقلة اقتصادية في دبيquot;.

وتوفر quot;فلاي دبيquot; خدماتها إلى الراغبين بالسفر بكل يسر وسهولة وبأسعار متاحة وخصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة. وتشمل أسعار تذاكر quot;فلاي دبيquot; كل الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوغرامات، في حين يتعين على الركاب سداد ثمن الخدمات التي يختاروها أثناء الرحلة، كما يمكن للركاب اختيار خدمات أخرى بأسعار إضافية. وسوف تشغل quot;فلاي دبيquot; عملياتها انطلاقاً من مقرها الرئيس في المبنى 2، الذي تم الانتهاء من تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.