دبي-ايلاف: أعلنت quot;فلاي دبيquot;، الناقلة الاقتصادية الجديدة في دبي، عن عزمها تسيير رحلات يومية إلى دمشق اعتباراً من 8 يونيو (حزيران) 2009 والإسكندرية من 9 يونيو (حزيران) 2009. ويأتي ذلك في أعقاب إعلان الناقلة مؤخراً عن إطلاق أولى رحلاتها إلى بيروت وعمان.

ويمكن للركاب حجز رحلاتهم من خلال الموقع الشبكي للناقلة (www.flydubai.com)، أو من خلال مركز الحجز الهاتفي الخاص بالناقلة على الرقم 3010800 04، أو عن طريق شركائها في توفير خدمات السفر.

وفي إطار إستراتيجيتها الرامية إلى توسيع شبكة خطوطها الإقليمية سريعاً، اختارت quot;فلاي دبيquot; دمشق والإسكندرية لتكونا الوجهتين الجديدتين نظراً للإقبال الكبير على السفر إليهما من المقيمين في دبي خاصة ودولة الإمارات عامة، بالإضافة إلى المقومات السياحية التي تضفي على هاتين المدينتين جاذبية كبيرة خاصة لدى الزوار والسياح الراغبين في قضاء عطلة قصيرة. ويتزامن أيضاً إطلاق الخدمتين الجديدتين مع بداية موسم الصيف المزدحم بالإجازات والعطلات.

وتبدأ أسعار تذاكر السفر إلى الإسكندرية من 350 درهماً، وإلى دمشق من 300 درهم فقط للاتجاه الواحد على كل من الرحلتين المنطلقتين من دبي. ويغطي السعر المقعد وجميع الضرائب، كما يشمل حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات. ويتعين على الراكب فقط أن يسدد ثمن الخدمات الإضافية التي يختارها، مثل الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن (حتى وزن 32 كيلوجراماً للحقيبة الواحدة)، واختيار المقعد المفضل (بما فيها تلك المزودة بمساحة إضافية للقدمين)، بالإضافة إلى المأكولات الخفيفة الساخنة والباردة حسب الطلب.

وأكد غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;، أنه سيتم الإعلان عن إطلاق خدمات أخرى في غضون الأسابيع المقبلة، وقال: quot;لقد شهدنا إقبالاً كبيراً عند إطلاق أولى وجهاتنا إلى عمان وبيروت، حيث تلقينا الكثير من المكالمات الهاتفية من المسافرين الراغبين في إجراء حجوزاتهم بمجرد إطلاق الموقع الشبكي للناقلةquot;.

وأضاف الغيث: quot;تتركز أهدافنا على ترسيخ وتعزيز تواجدنا في قطاع السفر الاقتصادي في المنطقة. ونحن نعمل على مواصلة توسيع خدماتنا من خلال إطلاق وجهات جديدة بما يلبي متطلبات ركابنا من السياح بالإضافة إلى الأعداد الكبيرة من الوافدين المقيمين في المنطقةquot;.

وسوف تقوم الناقلة بإصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة لكل راكب فور استكمال إجراءات الحجز وإتمام عملية الدفع، الأمر الذي سيزيل الحاجة إلى إصدار أي تذاكر ورقية أو إلكترونية.

وأعرب الغيث عن قناعته بأن هاتين الخدمتين تأتيان في الوقت المناسب تماماً، وقال: quot;تعد كل من مصر وسوريا من الوجهات التي تحظى بإقبال كبير من المسافرين الذين يرغبون في قضاء عطلات قصيرة، كما أن هناك العديد من الموظفين ممن يبحثون عن استغلال أشهر الصيف لقضاء بعض الوقت مع عائلاتهم. ونحن سعداء بإضافة هاتين الوجهتين بعد فترة وجيزة من إطلاق خدمتي بيروت وعمان، ونتطلع إلى استقبال الحجوزات خلال الأيام المقبلةquot;.

وسوف تعمل quot;فلاي دبيquot; انطلاقاً من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم الانتهاء من تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي. وسيتم الإعلان قريباً عن وجهات أخرى يستغرق السفر إليها من دبي مدة لا تتجاوز أربع ساعات ونصف الساعة. وسوف تشغل quot;فلاي دبيquot; على جميع خطوطها طائرات الجيل الجديد من طراز بوينج quot;737-800quot;، التي يوفر كل منها 189 مقعداً بدرجة واحدة هي الدرجة السياحية.

وكان قد تم الإعلان عن تأسيس quot;فلاي دبيquot;، كأول ناقلة جوية اقتصادية في دبي، في مارس )آذار( 2008 برأسمال مبدئي قدره 250 مليون درهم. وتهدف الناقلة، التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال خدمة المسافرين، وتوفير رحلات جوية بأسعار مناسبة إلى مجموعة من الوجهات العالمية. كما تعتزم quot;فلاي دبيquot; تقديم منتج متميز بسعر تنافسي للغاية من خلال النموذج التجاري منخفض التكلفة الذي تعتمده. ومن المنتظر أن يشكل موقعها الشبكي www.flydubai.com واجهة مهمة للعملاء بالإضافة إلى مراكز الحجز وشركاء السفر.