الرياض - إيلاف: بحثت اللجنة التجارية في غرفة الشرقية خلال إجتماعها الخامس والعشرين الذي عقد أمس الأول الأحد الموافق 21 يونيو التحديات التي تواجه الدورة المستندية لفسح إرساليات البضائع الواردة إلى ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام.

وخلال الإجتماع الذي رأسه عضو مجلس الغرفة ورئيس اللجنة يوسف بن أحمد الدوسري، إستضافت اللجنة عضو لجنة المخلصين الجمركيين في الغرفة فهد عبدالعال السديري الذي قدم شرحاً عن الدورة المستندية في الميناء، والخاصة بفسح الإرساليات والمشاكل التي تواجه الموردين في إنهاء إجراءات الفسح، سواء من إدارة الميناء أو إدارة الجمارك.

واستعرض السديري أهم العقبات المتسببة في تأخر تسلم أذن التسليم، مشيراً إلى أن ذلك يعود إلى الشركة التي تتولى إدخال المعلومات الخاصة بالإرسالية، إضافة إلى قلة أجهزة الفحص وتعطلها وزيادة إعداد الحاويات.

وقال رئيس اللجنة أن المجتمعون يسيعملون على ترتيب لقاء مع المسئولين في أمانة المنطقة الشرقية لبحث موضوعات تهم القطاع التجاري.

كما أطلع المجتمعون على خطاب مجلس الغرف السعودية المتعلق بالتأكيد على المستوردين التقيد بتستيف جميع البضائع المستوردة داخل الحاويات بطريقة مرتبة ورصها على طبالي، كما تم الإطلاع على خطاب خطاب مجلس الغرف السعودية حول عدم استيراد الملابس الخادشة للحياء.

وخلال الإجتماع قدم مدير إدارة الإعمال الالكترونية في الغرفة شرحاً مفصلاً عن مشروع بوابة اللجان في موقع الغرفة وطريق دخول العضو باسم المستخدم والرقم السري الممنوح له.