عمّان:كشفت quot;إعمار الدولية الأردنquot;، التابعة لشركة quot;إعمار العقاريةquot;، النقاب عن المرحلة الثانية من مجمع الشقق السكنية في quot;سمارة الواديquot; ضمن مشروع quot;سمارة منتجع البحر الميتquot;. ويتألف المجمع من أبنية منخفضة الارتفاع ذات تصاميم معمارية أنيقة قام بتنفيذها نخبة من كبار المهندسين العالميين، مع التركيز بوجه خاص على الاستفادة القصوى من مساحة الوحدات وتوفير إطلالات متميزة على شاطئ البحر الميت وتزويد السكان بكافة الخدمات التي تضمن لهم سكناً هانئاً.

وسيتم إطلاق مبيعات عدد محدد من الوحدات من الأبنية الخمسة من المرحلة الثانية من مجمع الشقق السكنية يوم 11 يوليو 2009. ويمكن للعملاء اختيار ما يناسبهم من مجموعة الوحدات المطروحة والتي تشمل الاستديوهات والشقق التي تضم غرفة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاث إضافة إلى شقق quot;اللوفتسquot;، وتتراوح المساحة الكلية بين 52 و255 متر مربع. وستقوم أحد المؤسسات المالية بتقديم تسهيلات تمويلية متميزة للعملاء والمستثمرين الراغبين بالشراء. وتبدأ أسعار الوحدات من الأبنية الخمسة الجديدة من 101.888 دينار أردني.

وكانت quot;إعمار الدولية الأردنquot; قد أطلقت المرحلة الأولى من المجمع وسط إقبال كبير من قبل العملاء والمستثمرين على المستويين المحلي والدولي. وساهم إعلان الحكومة الأردنية مؤخراً عن عزمها تنمية وتطوير منطقة البحر الميت في تعزيز الطلب على شراء الوحدات السكنية الفاخرة في المنطقة، وهو ما يوفره مشروع quot;سمارة منتجع البحر الميتquot;.

وستقوم quot;إعمارquot; باستعراض الوحدات الجديدة في أسواقها العالمية الرئيسية، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من دول منطقة الخليج العربي، بهدف منح فرصة الشراء للمواطنين الأردنيين المقيمين في هذه الدول وغيرهم من المستثمرين والعملاء المهتمين بالمشروع.

وأشار رادزي زكريا، مدير عام شركة quot;إعمار الدولية الأردنquot;، إلى أن إطلاق مبيعات المرحلة الثانية يعكس الإنجازات الهامة التي تشهدها الأعمال التطويرية في مشروع quot;سمارة منتجع البحر الميتquot;، واستمرار الطلب على شراء الوحدات السكنية ذات المقاييس العالمية في المملكة. وقال: quot;ساهمت الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة لدعم الاقتصاد المحلي في إيجاد آليات تطويرية جديدة وعززت ثقة المستثمرين بالسوقquot;.

وأضاف: quot;سيتم تزويد المرحلة الثانية من مجمع الشقق بمجموعة من المرافق المتكاملة، ويسهل الوصول منها إلى نادي الشاطئ بما يضمن للسكان التمتع بأرقى أساليب الحياة العصرية في أجواء بحرية ساحرة. وتم تصميم كافة الوحدات وفق أرقى المعايير الجمالية، لتثري حياة المقيمين فيها على كافة المستويات. وستتم ترسية عقود تنفيذ الأعمال الإنشائية ضمن المرحلة الثانية قريباً، ومن المقرر البدء بتسليم أول الوحدات السكنية إلى مالكيها في يوليو 2010quot;.

وتتميز المنازل بمساحاتها الرحبة وخزائنها الواسعة، وتضم مطابخ وحمامات ذات تشطيبات عالية الجودة. وتطل النوافذ الكبيرة والشرفات على البحر الميت، وتشكل مصادر إنارة طبيعية متميزة في ساعات النهار. أما الديكورات الداخلية فتستقي ألوانها من أجواء البيئة الطبيعية المحيطة: الأزرق والبني بلون البحر والرمال، وتتكامل مع درجات اللون العسلي والبيج في خزانات المطبخ والتشطيبات.

ويضم المشروع مرافق عصرية متكاملة منها المنافذ التجارية والفنادق ونادي ومرافق ترفيهية متنوعة. وتطل الوحدات السكنية في quot;سمارة الواديquot; مباشرة على البحر الميت، وتقع بموازاة الممرات المائية ووادي مخيرس بالقرب من quot;مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمراتquot; وquot;مركز مبيعات سمارة منتجع البحر الميتquot;. كما يمكن للسكان الوصول بسهولة إلى quot;القرية التجاريةquot; التي ترسي معايير غير مسبوقة على مستوى مرافق التسوق والترفيه في الأردن، حيث ستضم منافذ للعديد من العلامات التجارية العالمية، إضافة إلى المطاعم والمقاهي الراقية، والمرافق الترفيهية التي تم إعدادها خصيصاً لتناسب العائلات.

ويمكن للعملاء والمستثمرين المهتمين بالمشروع الاتصال بمكتب quot;إعمار الدولية الأردنquot; الرئيس في عمَّان على الرقم +962 6 5501800 أو زيارة مركز مبيعات quot;سمارة منتجع البحر الميتquot; أو الاتصال بالمركز على الرقم

+962 5 3561190 أو زيارة الموقع الإلكتروني www.emaar.jo للاطلاع على المزيد من التفاصيل.

ويذكر أن quot;سمارة منتجع البحر الميتquot; مملوك من قبل quot;شركة البحر الميت للسياحة والاستثمار العقاريquot;، المشروع المشترك بين quot;إعمار العقاريةquot; وعدد من المستثمرين الأردنيين والعرب. ويجري تطوير المشروع بما ينسجم مع سياسات النمو الاقتصادي التي وضع أسسها صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في المملكة. ويستمر العمل على تطوير المرحلة الأولى وفق الجدول الزمني المحدد، ويشارك في تنفيذ الأعمال الإنشائية عدد من أبرز المقاولين الأردنيين.