القاهرة: أغلقت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الأحد (بداية تداولات الأسبوع) على إرتفاع مؤشراتها، وصعد مؤشرها الرئيس عند إغلاق التعاملات بنسبة 0.55 %، مدفوعاً بصعود أسهم المضاربات، وعمليات شراء مكثفة من قبل المستثمرين الأجانب.

وأنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إي جي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة في السوق، تعاملات اليوم على إرتفاع بلغت نسبته 0.55 %، بما يعادل 36.78 نقطة، مسجلاً 6726.64 نقطة.

كما ارتفع مؤشر quot;إي جي إكس 70quot;، الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بما يعادل 19 نقطة، ليصل إلى مستوى 835 نقطة.

وارتفع المؤشر العام للبورصة quot;إي جي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنحو 23.13 نقطة، ليغلق عند مستوى 1294.30 نقطة، فيما وصلت القيمة الإجمالية للتداولات في السوق إلى مبلغ 950 مليون جنيه (حوالي 172 مليون دولار).

وأشار وسطاء في السوق اليوم إلى أن ما عزز نشاط السوق اليوم كان الارتفاعات القوية التي حققتها أسهم شركات المضاربات.
واستحوذت أسهم quot;مجموعة طلعت مصطفىquot; العقارية، وquot;حديد عزquot;، و quot;المصرية للمنتجعاتquot; على غالبية أحجام التداول.

وأضاف الوسطاء أن المستثمرين الأجانب واصلوا اتجاههم الشرائي، في ظل التوقعات الإيجابية بشأن ارتفاع البورصة الأميركية، فيما اتخذت تعاملات المصريين والعرب المسار البيعي.