أوسلو: أعلنت بورصة أوسلو أنها اجتمعت مع ممثل لحكومة إقليم كردستان العراقي اليوم الاثنين لتوضيح ملابسات مشاحنة بين البورصة وشركة دي.ان.او النرويجية لإنتاج النفط بشأن صفقة أسهم عام 2008 مع حكومة كردستان.

وقالت المدير التنفيذي لبورصة أوسلو بينت لاندسنيه لرويترز quot;نؤكد بعد الاجتماع أنه ليست لنا أي مشاكل مع حكومة كردستان وأن حكومة كردستان لم تكن في أي وقت موضع تحقيقات من جانب البورصةquot;.

وأضافت quot;هذه قضية بين دي.ان.او كشركة مدرجة في بورصة أوسلو والبورصةquot;. موضحة أن quot;الاجتماع كان مفيداً، وشعرت في ما بعد أنه كان مفيداً أيضاً لحكومة كردستانquot;.

وقبل أسبوع، علقت حكومة إقليم كردستان شبه المستقل عمليات دي.ان.او في المنطقة لستة أسابيع، وقالت إنها قد تطرد دي.ان.او للأبد، بعد الكشف عن تفاصيل صفقة أسهم عام 2008 بين حكومة كردستان والشركة.

وقالت كل من حكومة كردستان وشركة دي.ان.او إن بورصة أوسلو كشفت معلومات سرية، وقالت دي.ان.او إنها قد تقاضي البورصة وتسعى إلى إدراج أسهمها في بورصة أخرى.

وأكدت لاندسنيه quot;بالطبع لن نود أن يتركوننا. دي.ان.او شركة جيدة هنا في النرويج. ونأمل أن يمكننا الاستمرار على علاقة طيبة مع دي.ان.او هنا في بورصة أوسلوquot;.