لندن: استقرت أسعار النفط فوق 82 دولاراً للبرميل اليوم الجمعة، بعدما تراجعت في الجلسة السابقة، بعد مكاسب على مدى عشرة جلسات متتالية، مع ترقب المتعاملين لبيانات الوظائف الأميركية، المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم الجمعة، للحصول على توجيهات بشأن وتيرة انتعاش الطلب في أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

ومن المتوقع أن يظهر تقرير الوظائف غير الزراعية في أميركا لشهر ديسمبر (كانون الأول)، نهاية لعامين من الخسائر المتتالية للوظائف في أكبر اقتصاد في العالم، وذلك بحسب مسح أجرته رويترز، مما يشير إلى انتعاش تدريجي للطلب على النفط من أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

وتراجع الخام الأميركي الخفيف للعقود تسليم فبراير (شباط) 24 سنتاً إلى 82.42 دولار للبرميل، بحلول الساعة 1100 بتوقيت غرينتش، بعدما أنهى الجلسة السابقة في سوق نيويورك التجارية quot;نايمكسquot;، منخفضاً 52 سنتاً إلى 82.66 دولار. وهبط خام القياس الأوروبي مزيج برنت 25 سنتاً إلى 81.26 دولار للبرميل.

وخالف النفط أمس الخميس اتجاهاً صعودياً قوياً، استمر عشر جلسات متتالية، ليهبط من أعلى مستوى له في 15 شهراً، متأثراً بصعود الدولار الأميركي، بينما أثارت علامات على تشديد السياسة النقدية في الصين مخاوف بشان الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، والذي كان أحد المحركات الرئيسة لنمو الطلب على الخام العام الماضي.