نيويورك: تراجعت أسعار العقود الاجلة للنفط الامريكي يوم الاربعاء عن مستوى 80 دولارا للبرميل مع تعرضها لضغوط من تقرير حكومي يظهر زيادات في مخزونات الخام ونواتج التقطير على الرغم من طقس شتوي شديد البرودة.

وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات النفط التجارية في امريكا سجلت زيادة بلغت 3.7 مليون برميل أو حوالي ثلاثة اضعاف التوقعات. وزادت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.4 مليون برميل في حين كانت التوقعات تشير الى انخفاض.

وقال محللون ان تقرير المخزونات يشير الى ضعف العوامل الاساسية للطلب في السوق الامريكي.

وسجل الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم فبراير شباط عند التسوية في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) 79.65 دولار للبرميل منخفضا 1.14 دولار أو 1.41 في المئة بعد ان كان هبط اثناء الجلسة الي 78.37 دولار وهو أدنى مستوى لاسعار العقود الاجلة في نايمكس اثناء التعاملات منذ ان سجلت 78.02 دولار في التاسع والعشرين من ديسمبر كانون الاول.

وفي لندن أنهى خام القياس الاوروبي مزيج برنت الجلسة منخفضا 88 سنتا أو 1.11 في المئة الي 78.42 دولار للبرميل.

وتعرضت أسعار النفط لضغوط بعدما فاجأت الصين -ثاني اكبر مستهلك للنفط في العالم- الاسواق بزيادة الاحتياطي الالزامي لدى البنوك في أحدث خطوة نحو تقييد السياسة النقدية الامر الذي يرى محللون أن من المرجح أن يؤدي لتراجع حاد في الطلب على الطاقة.

وهبطت أسعار النفط الامريكي نحو أربعة دولارات منذ أن سجلت أعلى مستوياتها في 15 شهرا قرب 84 دولارا يوم الاثنين الماضي ويتوقع محللون ان تواصل التراجع.