أعلن العراق اليوم تقديم 5 ملايين دولار لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة للجامعة العربية في هذا المجال. وقال الناطق الرسمي بإسم الحكومة العراقية علي الدباغ في تصريح مكتوب الى quot;ايلافquot; أن مجلس الوزراء قرر الموافقة على مساهمة العراق في رأس مال المبادرة الكويتية بدعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة في نطاق دول الجامعة العربية بمبلغ (5) مليون دولار أميركي.

لندن: أشار الناطق الرسمي بإسم الحكومة العراقية علي الدباغ الى أن الموافقة على مساهمة العراق في دعم الأعمال في جامعة الدول العربية تأتي للمساعدة في تمويل مشاريع القطاع الخاص لاسيما الصغيرة والمتوسطة للدول المساهمة في الحساب من أجل تعزيز العمل العربي الاقتصادي المشترك حيث أن جامعة الدول العربية تتطلع الى مساهمة العراق في أقرب وقت ممكن لتحقيق الأهداف المنشودة منها.

وأوضح الدباغ أن هذه المبادرة تهدف الى توفير الموارد المالية اللازمة لدعم الأعمال الصغير والمتوسطة في الوطن العربي وبرأسمال قدره (ملياري دولار) حيث تطلع الأمين العام لجامعة الدول العربية الى المساهمة العراقية في المبادرة المذكورة في رسالته وأبدى إيضاحات للمبادرة التي أعلنها أمير الكويت أثناء مؤتمر القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية حيث وردت الى رئيس مجلس الوزراء مذكرة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية/مكتب الأمين العام مع خطاب من السيد عمرو موسى بشأن دعم المبادرة الكويتية الصادرة عن مقررات القمة العربية الإقتصادية والتنموية والإجتماعية والتي عقدت في دولة الكويت مطلع العام الماضي.

وأضاف الدباغ أن حكومات عربية قد أعلنت عن مساهمتها في هذه المبادرة بمبالغ متفاوتة وأعلنت دولاً عربية أخرى الرغبة بالمساهمة حيث يعمل الصندوق على إستكمال إعداد القواعد الإجرائية المتعلقة بحساب المبادرة.