الجزائر: وقّعت الجزائر وقطر الأحد في الجزائر العاصمة عشرة اتفاقات ومذكرات تفاهم في الاقتصاد والثقافة والعلوم في اختتام الدورة الرابعة للجنة المشتركة بين البلدين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وقالت الوكالة إن توقيع هذه الاتفاقات جاء بعدما quot;أنهى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لدولة قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني الأحد زيارته الرسمية للجزائر، حيث ترأس مناصفة مع الوزير الأول أحمد اويحيى أشغال الدورة الرابعة للجنة المشتركة الجزائرية-القطريةquot;.

وأضاف المصدر نفسه أن quot;أشغال هذه الدورة توّجت بالتوقيع على عشر اتفاقيات ومذكرات تفاهم، تشمل الميادين الاقتصادية والثقافية والعلمية، إضافة إلى المحضر الخاص بالدورةquot;. وتابعت الوكالة quot;يتعلق الأمر في المجال الاقتصادي بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة المالية وشركة قطر القابضة بخصوص إنشاء شركة استثمارية مشتركة، ومذكرة تفاهم ثانية لإنشاء شركة مشتركة لتسويق المشتقات النفطية والخدمات الأخرى المتعلقة بها بين شركة نفطال وشركة قطر للوقودquot;. يذكر أن رؤوس الأموال القطرية حاضرة في الجزائر، خصوصاً في مجالي الغاز والاتصالات.