قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة - إيلاف: جرى اليوم الأحد توقيع التزام خمسة بنوك سعودية مجتمعين لتقديم جسر تمويلي بقيمة 1.350 مليون ريال (مليار وثلاثمائة وخمسين مليون ريال) لمصلحة شركة جبل عمر للتطوير، القائمة بأعمال تطوير وتعمير منطقة جبل عمر الواقعة بجوار ساحة المسجد الحرام. وهذه البنوك هي مصرف الراجحي، والبنك الأهلي التجاري، وبنك الجزيرة، والبنك السعودي البريطاني quot;سابquot;، والبنك السعودي الهولندي.

وسوف تستخدم متحصلات هذا التمويل في تسريع إستكمال بناء المرحلة الأولى من المشروع (أربع منصات تحتوي على تسعة أبراج مطلة على شارع إبراهيم الخليل وشارع أم القرى).

ويعد هذا الجسر التمويلي بمثابة الخطوة الأولى من ترتيب تمويل مجمع متوافق مع أحكام الشريعة، يتوقع أن تبلغ قيمته خمسة مليارات ريال خلال الأشهر المقبلة. وقد شارفت شركة جبل عمر للتطوير على الإنتهاء من تلبية متطلبات البنوك لإنهاء صفقة التمويل المجمع. تجدر الإشارة إلى أن الشركة من خلال مستشارها المالي quot;الراجحي الماليةquot; تلقت رغبة مجموعة من البنوك السعودية للمشاركة في التمويل المجمع بمبالغ تجاوزت الخمسة مليارات ريال.

وأكد الشيخ عبدالرحمن عبدالقادر فقيه رئيس مجلس إدارة شركة جبل عمر للتطوير في كلمة ألقاها quot;أن حجم هذا التمويل من قبل البنوك السعودية يظهر مدى الثقة والإهتمام بالمشاريع الإستراتيجية الكبرى، مثل مشروع جبل عمر، ودورها الحيوي في تنمية الإقتصاد الوطني. ولقد أخذت الشركة على عاتقها منذ تأسيسها العمل على تطوير المنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف، مما أدى إلى إحداث نقلة نوعية مستقبلية فيها بالتزامن مع أنطلاقة مشاريع ممثلة لشركات عديدة، والتي ساهمت في القضاء على المناطق العشوائية والأزدحام والتكدس السكاني.