مكة المكرمة: أعطى وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة اليوم الاثنين شارة البدء لتنفيذ مشروع البنية التحتية لمستشفي النور التخصصي في مكة المكرمة بتكلفة تبلغ 120 مليون ريال، إلى جانب تنفيذ مشروع تطوير وتجهيز غرف العمليات في المستشفى بكلفة 40 مليون ريال.

وتفقد الدكتور الربيعة اليوم القطاعات الصحية في مكة المكرمة، يرافقه وكيل الوزارة للتخطيط رئيس لجان الحج التحضيرية الدكتور محمد الخشيم.

وشملت الجولة مستشفي اجياد للطوارئ, و مشروع مبني مستشفي الملك فيصل , ومشروع برج مستشفي الملك عبدالعزيز الجديد ,ومستشفي حراء العام , حيث أطمئن معاليه على الحالة الصحية للمرضى والخدمات المقدمة لهم , كما اطلع على الخدمات الاسعافية المقدمة للزوار والمعتمرين خلال شهر رمضان المبارك.

واستمع إلى شروح تفصيلية من مديري المستشفيات عن الخدمات المقدمة للمرضى، والمشاريع الجاري تنفيذها.

وفي ختام الجولة أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أن الحالة الصحية لقاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين جيدة، مبينا أن الوزارة لم تسجل أية أمراض وبائية بين الزوار, مشيدا بالجهود الحثيثة للقائمين على القطاعات والمراكز الصحية في مكة المكرمة.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن وزارة الصحة تتشرف بتقديم الخدمات العلاجية للمعتمرين وزوار بيت الله الحرام في شهر رمضان المبارك وفق خطة صحية منظمة عملا بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وأكد الوزير الربيعة أن الوزارة جهزت المستشفيات والمراكز الصحية في مكة المكرمة بكل ما تحتاج إليه، كما أنها جندت فرقا طبية متكاملة لخدمة ضيوف الرحمن على مدار الساعة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة أطلقت خمسة مراكز صحية إسعافية داخل المسجد الحرام وخمسة أخرى في الساحات الخارجية لتقديم الخدمات الإسعافية السريعة للمصلين في المسجد الحرام.

بدوره , عبر مدير عام الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة الدكتور خالد بن عبيد ظفر عن شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة على اعتماده تنفيذ المشروعين.

وأوضح الدكتور ظفر أن أقسام الإسعاف والطوارئ بالقطاعات الصحية في مكة المكرمة استقبلت منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى الخامس والعشرين منه 63 ألفا و525 مراجعا، فيما استقبلت أقسام العيادات الخارجية بتلك القطاعات 18 ألفا و824 مريضا، إلى جانب تنويم 1171 مريضا في الأقسام الداخلية.