المنامة - إيلاف: استأنفت طيران الخليج استأنفت اليوم رحلاتها للعاصمة السريلانكية كولومبو.

انطلقت الرحلة الافتتاحية اليوم من مطار البحرين الدولي حاملةً على متنها الرئيس التنفيذي لطيران الخليج السيد سامر المجالي ووفداً من المسئولين والصحافيين الذين كان في وداعهم عدد من مسئولي شئون الطيران المدني البحريني، ومسئولي شركة مطار البحرين، وعدد من مسئولي طيران الخليج.

بهذه المناسبة قال السيد المجالي quot; بدأت علاقتنا الوطيدة سريلانكا منذ 35 عاماً حينما بدأت الناقلة خدماتها إلى العاصمة كولومبو في العام 1976 واستمرت حتى العام 2002. وعلى الرغم من توقف الرحلات الجوية إلى سريلانكا طيلة السنوات الثمانية الماضية إلا أن طيران الخليج لا زالت الناقلة المفضلة لآلاف السريلانكيين المقيمين والعاملين في البحرين، بالإضافة إلى البحرينيين الذين لا زالوا يذهبون إلى هذا البلد الجميل لقضاء عطلاتهم على مدى السنين الفائتة.

من ناحية أخرى، شكلت طيران الخليج حلقة الوصل للمئات من رجال الأعمال السريلانكيين المصدرين لمختلف البضائع للبحرين وغيرها من دول منطقة الشرق الأوسط، حيث تشمل تلك البضائع الشاي والقهوة وجوز الهند والمطاط والقرفة ( الدارسين). والآن وقد استتب الأمن مرة أخرى في هذه البلاد، يسعدني أن نعاود خدماتنا إلى سريلانكا بعد أن استرد الاقتصاد فيها عافيته وعادت إلى سابق عهدها. ومن وجهة نظري، أرى أن هناك فرص تجارية وسياحية عظيمة للبلدين في معاودة خدماتنا.

وتابع السيد المجالي quot;وفي ظل سياسات البحرين الاقتصادية وموقعها الاستراتيجي على مشارف المملكة العربية السعودية بسوقها الذي يزخر بالأنشطة التجارية التي تقَدَّر بملايين الدولارات.

كما أن إعادة خدماتنا إلى كولومبو يعد خبرا عظيما لمجتمع رجال الأعمال في سريلانكا، حيث تتوفر لهم الآن خدمة مباشرة وبدون توقف إلى البحرينquot;.

واختتم السيد المجالي تعليقه بقوله quot; أما بالنسبة لسريلانكا بغاباتها الاستوائية الغنية ، وشواطئها المليئة بالنخيل، وبرودة جبالها وثقافتها عميقة الجذور وتراثها الغني، إلى جانب شهرتها بالأحجار الكريمة؛ فإنها بلا شك واحدة من مناطق الجذب السياحي الشهيرة في العالم. وأنا واثق بأنها ستكون إضافة رائعة أخرى إلى وجهاتنا الـ 44 التي يقصدها مسافرونا الأعزاءquot;.

ومن خلال خمس رحلات أسبوعية ذات أوقات مناسبة، يستطيع مسافرونا العثور بسهولة على رحلات لوجهاتهم المفضلة؛ سواء كان سفرهم بغرض العمل أو السياحة.

وفي حين أن جميع الركاب سوف يتمكنون من التمتع بالمرافق والخدمات الفاخرة على متن طائرة طيران الخليج الجديدة من طراز A320، سوف يحصل ركاب درجة الصقر الذهبي على خدمة إضافية تتمثل في الاسترخاء في القاعة المخصصة فقط لمسافري طيران الخليج في مطار البحرين الدولي أثناء انتظارهم لرحلاتهم.

تقوم طيران الخليج بتشغيل عشر رحلات أسبوعية بين البحرين وكولومبو.