قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وقعت شركة نيسان ورينو مع شركة إي دي إف عدداً من الإتفاقيات لتعزيز التعاون المشترك بيتهما في مجال النقل الكهربائي.

دبي - إيلاف: وقع كل من كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي لرينو ونيسان، وهنري بروجليو، الرئيس التنفيذي لشركة quot;إي دي إفquot;، عدداً من الاتفاقيات في معرض باريس للسيارات لتعزيز التعاون المشترك بينهما في مجال النقل الكهربائي.

ويقوم quot;تحالف رينو-نيسانquot; وquot;إي دي إفquot; عقب مرور عامين من توقيع عقد تعاون لإعداد وتجهيز النقل الكهربائي في المستقبل، بتأكيد وتوسيع أنشطتهما من خلال اتفاقيات اليوم لا سيما في ثلاثة مجالات أساسية لتطوير سوق واسعة النطاق للمركبات الكهربائية:

bull;التعاون في البطاريات: الاختبارات، وإدارة الأعمار الافتراضية الأولى والثانية للبطاريات.
bull;القيام بمشاريع إرشادية لاختبار المركبات الكهربائية وبنية تحتية مبتكرة للشحن الكهربائي.
bull;ابتكار عروض للنقل والحركة لعملاء المركبات الكهربائية.

وبدءاً من 2011، سوف يضع quot;تحالف رينو-نيسانquot; وquot;إي دي إفquot; براعتهما ومواردهما سوياً لتزويد العملاء بوسيلة سهلة للحصول على جهاز بسيط وعملي واقتصادي لإعادة الشحن.

فالشخص الذي يقوم بشراء مركبة كهربائية رينو أو نيسان سيكون على تواصل مستمر عن طريق وكيل المركبة من خلال أحد شركاء quot;إي دي إفquot; الكهربائيين المتواجدين عبر أنحاء الدولة والذين تم اختيارهم لجودة خدماتهم. وسوف تتضمن الخدمة مراقبة الجهاز الكهربائي للعميل، وضمان في حال الضرورة، أنه مطابق للمعايير السائدة ويناسب مقبساً كهربائياً معدلاً وفقاً لتوصيات رينو ونيسان.

أما بالنسبة للشركات والهيئات العامة التي تتطلع لاستخدام المركبات الكهربائية، فإن مستشار مبيعات رينو أو نيسان الخاص بهم سيضعهم في اتصال مباشر مع مصدر للاتصال الجماعي في quot;إي دي إفquot;، والذي سيقوم بنصحهم مباشرة بالبنى التحتية اللازمة التي يحتاجونها للشحن فضلاً عن عقدهم لتزويد الكهرباء بالنسبة لعملاء quot;إي دي إفquot;.

وقال هنري بروجليو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة: quot;تقوم quot;إي دي إفquot; من خلال الاتفاقيات التي أبرمتها اليوم، بالتعهد بأن تظل مصاحبة لعملاء المركبات الكهربائية من رينو ونيسان حتى يمكنهم الاستمتاع تماماً بمركباتهم الجديدة بطاقة كهربائية أقل سعراً من البنزين أو الوقود بحوالي خمس مرات للكيلومتر، فيما تساهم في الوقت ذاته في المحافظة على البيئة بدون أي انبعاث للضجيج أو التلوث أو الروائحquot;.

وعلق كارلوس غصن على الاتفاقيات الجديدة بقوله: quot;يتركز هدفنا المشترك على أن نجعل المركبات الكهربائية بديلاً منطقياً للمركبات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي. ونود أن يرى قائدو السيارات في المركبة الكهربائية حلاً يحترم البيئة فضلاً عن أنها تتسم بسعرها المعقول والاعتمادية والبساطة. وسيقوم تحالف رينو-نيسان وquot;إي دي إفquot; بتوحيد خبرتهما لجعل النقل الكهربائي حقيقة واقعةquot;.