دمشق: قررت شركة الخطوط الجوية البولونية quot;لوتquot; إعادة فتح خطها الجوي المباشر دمشق وارسو، بدءًا من الثاني من الشهر المقبل، وبمعدل ثلاث رحلات أسبوعيًا، بحيث تكون مدة الرحلة ثلاث ساعات وأربعين دقيقة.

وأوضحت غيداء عبد اللطيف مدير عام مؤسسة الطيران العربية السورية في تصريح لسانا أن هذه الخطوة تأتي ضمن إطار التعاون المشترك بين البلدين في مجال النقل الجوي، مرحبة بعمل أي ناقل وطني يعمل إلى المطارات السورية. وعبرت عن حرصها quot;على تقديم كل الخدمات الممكنة للشركات المشغلة إلى مطاراتنا، خاصة أن المؤسسة أصبحت تمتلك معدات أرضية وتجهيزات على مستوى عالمي، من شأنها تقديم أفضل الخدمات لشركات الطيران العاملة في المطارات السوريةquot;.

وأشارت عبد اللطيف إلى أهمية تشغيل الشركة البولونية لطائراتها إلى دمشق، لما لهذا الخط من أهمية في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية بين البلدين، موضحة أنه تم أخيرًا عقد اجتماعات عدة لتوقيع اتفاقيات تجارية بين الناقلتين السورية والبولونية.

كما أبدت استعداد وحرص المؤسسة على تقديم كل الخدمات اللازمة لنجاح عمل الشركة إلى مطار دمشق الدولي، بما يعود بالفائدة لمشتركة على الطرفين، خاصة أن الخطوط الجوية البولونية تعد أحد أكبر الخطوط الجوية الناقلة في شرق أوروبا، ومنحت هذا العام شهادة أفضل خط جوي شرقي أوروبي.

يذكر أن الخطوط الجوية البولونية عضو في أكبر تحالف عالمي لشركات الطيران quot;تحالف النجومquot;، إلى جانب شركات لوفتهانزا والخطوط الجوية الأميركية والبلجيكية والصينية.