الدوحة: تنطلق غدًا فعاليات مؤتمر قطر للاستثمار الصناعي بمشاركة 500 مشارك يمثلون مختلف دول العالم. وأوضح بيان صحافي صدر من الجهة المنظمة للمؤتمر (شركة قطر للبترول) أن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام يهدف إلى تشجيع رجال الأعمال والشركات القطرية إلى الاستثمار في القطاع الصناعي بشكل منفرد أو من خلال الشراكة مع مستثمرين أجانب.

وأضاف أنه يهدف كذك إلى quot;جذب المستثمرين الأجانب الذين يمتلكون التكنولوجيا والمعرفة الفنية والخبرات الادارية والتسويقية للاستثمار في قطر من خلال شركات مشتركة مع مستثمرين محليينquot;.

وذكر أن المؤتمر سيناقش المشروعات الصناعية المتمتعة بتقنيات جديدة وتنافسية عالية، التي تتميز بتوفير الاستخدام الأمثل للموارد والخامات المتاحة محليًا وتلك التي تتمتع بسوق جيد في قطر ودول الخليج، إضافة إلى الصناعات الجديدة التي تتكامل مع الصناعات القائمة والتي تدعم الصناعات المحلية.

كما سيناقش المؤتمر الجدوى الاقتصادية من تنفيذ تلك المشاريع في قطر، والتي يجب أن تكون مشاريع مجدية ومربحة وقادرة على التنافس في الأسواق الداخلية والخارجية.

وأشار إلى أن المؤتمر سيطرح 35 فرصة استثمارية في مجال الصناعات الوسيطة والنهائية للميلامين والصناعات التحويلية للبتروكيماويات النهائية ومشاريع الخدمات المرتبطة بصناعات النفط والغاز في ظل ما تتمتع به هذه الصناعات من تنافسية إما نتيجة توافر المواد الأولية لها محلياً أو نتيجة توافر الأسواق المحلية الجيدة لها.