الدوحة: تستضيف قطر الملتقى الدولي الأول لسيدات الأعمال في العاشر من شهر مايو (أيار) الجاري، الذي يهدف إلى تعزيز شبكة العلاقات بين سيدات الأعمال، وفتح نوافذ استثمارية جديدة.

وأوضحت نائبة رئيس مجلس الإدارة لمنتدى سيدات الأعمال القطريات عائشة الفردان في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الكويتية أن الملتقى، الذي يستمر يومين، يعدّ منبراً عالمياً لتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب سيدات الأعمال الناجحات، وتكريم الإنجازات التي حققتها وتحققها سيدات الأعمال في قطر والعالم العربي، إضافة إلى تفعيل دور سيدات الأعمال في النهوض بالاقتصاد العالمي المتأزم، وبناء أسس أفضل لاقتصاد المستقبل.

وأشارت الفردان إلى أن الملتقى سيناقش عدداً من المحاور الأساسية، منها دور المرأة في الأعمال، ودورها في الشركات العائلية، ودورها في المبادرة بالأعمال، إضافة إلى دور منظمات وشبكات سيدات الأعمال وإعداد المرأة لدور قيادي في الأعمال وتطوير صورتها.

وأكدت أن الملتقى يستقطب مشاركة واسعة من سيدات الأعمال وأصحاب المشاريع من الدول الخليجية والعربية والأوروبية والأفريقية، فضلاً عن الولايات المتحدة، إضافة إلى سيدات من المؤسسات الاجتماعية والتعليمية والإنسانية.