بلغت صافي أرباح شركة جرير للتسويق 103 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام 2010.

إيلاف: بلغ صافي الربح لشركة جرير للتسويق خلال الربع الثالث 103مليون ريال مقابل 91مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع قدره 13% ومقابل 76مليون

ريال للربع السابق بارتفاع قدره 35.5%.

كما بلغ صافى الربح خلال تسعة أشهر 297مليون ريال مقابل 271 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 9.6%.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة جرير للتسويق عبد الكريم عبد الرحمن العقيل ، أن مجلـس الإدارة قـد قرر توزيـع 80 مليون ريال لمساهمي الشركة ، بواقع 2 ريال للسهم الواحد ، وذلك كأرباح ربع سنوية عن الربع الثالث.

وذكر العقيل أن أحقية هذه الأرباح ستكون للمساهمين المسجلين بسجلات مساهمي الشركة بنهاية تداول يوم 24 أكتوبر وستبدأ الشركة في صرف الأرباح اعتباراً من يوم 7 نوفمبر. وبذلك سيكون ما تم توزيعه من أرباح عن فترة التسعة أشهر مبلغ 5.85 ريال للسهم الواحد.

وبلغت ربحية السهم خلال تسعة أشهر 7.4 ريال مقابل 6.8 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

وعزت الشركة سبب الارتفاع في صافي الربح في الربع الثالث مقارنة بنفس الفترة من العام السابق إلي الزيادة الكبيرة في المبيعات وإلى انتقال توقيت المبيعات الموسمية للتجزئة إلى الربع الثالث في هذا العام بعد أن كانت في الربع الرابع في العام الماضي ، في حين عزت سبب الارتفاع في صافي الربح في الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني من نفس العام إلى الطبيعة الموسمية للمبيعات.

و بلغت المبيعات للربع الثالث 735 مليون ريال مقابل 596 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بزيادة قدرها 23% ، في حين بلغت المبيعات خلال تسعة أشهر 2.2 مليار ريال مقابل 1.83 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بزيادة قدرها 20% ، وذلك نتيجة لزيادة عدد المعارض إلى 28 معرضاً مقارنة بـ 26 معرضاً في الفترة المماثلة من العام السابق ، بالإضافة إلى زيادة مبيعات الإلكترونيات وكذلك المبيعات الموسمية للتجزئة في الربع الثالث هذا العام.