أبوظبي: أعلنت quot;الواحة كابيتالquot;، الشركة الاستثمارية المتنوعة القابضة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم عن تحقيق صافي أرباح بلغ 77 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي ، بزيادة بلغت نسبتها 239% عن صافي أرباح الشركة في نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت الارباح التشغيلية الصافية للشركة خلال الأشهر التسعة المنتهية في نهاية سبتمبر الماضي قد بلغت 78 مليون درهم. وتشير البيانات المالية الصادرة عن الشركة الى ارتفاع إجمالي الأصول في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 8.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 4.6 مليار درهم ، فيما بلغت إيرادات الشركة نحو 312 مليون درهم.

وأظهرت بيانات الشركة المالية الخاصة بأداء الربع الثالث من العام الحالي التي صادق عليها مجلس الإدارة خلال اجتماع عقد في مقر الشركة برئاسة سعادة حسين جاسم النويس، ارتفاعاً كبيراً في صافي الأرباح الذي بلغ نحو37 مليون درهم مقابل مليوني درهم صافي أرباح الشركة في نفس الفترة من العام الماضي، فيما تمكنت الشركة من المحافظة على نفس مستوى الإيرادات والذي بلغ نحو 105.4 مليون درهم.

وقال سالم راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة quot;الواحة كابيتالquot;: quot;إن استراتيجية الاستثمار المرنة والحكيمة للشركة مكنتها من تعزيز مركزها المالي وزيادة أرباحها على الرغم من البيئة الاقتصادية العالمية الحافلة بالتحديات. وأضاف quot;اتبعت lsquo;الواحة كابيتالrsquo; استراتيجية واضحة أساسها التنويع نجحت من خلالها على مدى السنوات القليلة الماضية في تعزيز مصادر الدخل وتحقيق نمو غير اعتيادي. وقد حقق هذا التنويع لمساهمينا قيمة كبيرة طويلة الأمدquot;.

وبالاضافة الى الأنشطة المستمرة quot;للواحة كابيتال quot; في قطاعات أعمالها الرئيسية- الخدمات المالية، و خدمات التأجير، والخدمات الملاحية، والنفط والغاز، والتطوير العقاري- فقد نفذت الشركة العديد من الصفقات المهمة خلال الربع الثالث 2010، بما فيها تنظيم إصدار سندات بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي لتمويل شراء طائرات لصالح القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، و صفقة أخرى عبارة عن طائرتي quot;ايرباصquot; جديدتين من طراز quot;إيه 330-300quot; لصالح الخطوط الجوية السنغافورية وفق عقود إيجار طويلة الأجل.

وتسعى شركة quot;الواحة للتأجيرquot;، ذراع تأجير الطائرات التابعة لشركة quot;الواحة كابيتالquot;، إلى توسيع نشاطها في السوق العالمية عبر بناء شراكات استراتيجية وتنمية خدماتها بشكل مستمر.

وتعمل quot;الواحة للملاحةquot;، ذراع الاستثمارات البحرية لشركة quot;الواحة كابيتالquot; على تطوير عملياتها مع التركيز على تحسين أداء أسطولها والتوسع خارج منطقة مجلس التعاون الخليجي. وأما quot;الواحة للخدمات الماليةquot;، فتواصل تركيزها على توسيع نطاق حضورها في قطاع الخدمات المالية من خلال تعزيز قدراتها فيما تركز الذراع العقارية quot;الواحة لاندquot; على تطوير مشروعها الرئيسي quot;المركزquot;، وهو عبارة عن مجمع صناعي ضخم.