قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وقعت الشركة السعودية للكهرباء عقداً لإنشاء محطة تحويل كهرباء بمنطقة القصيم تكلفتها 250 مليون ريال وذلك في إطار جهودها لتعزيز المنظومة الكهربائية وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية بالمنطقة.

الرياض: قال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي بن صالح البراك في بيان اليوم إنه تم توقيع العقد مع شركة الطوخي للصناعة والتجارة وذلك لإنشاء محطة تحويل القصيم 3 جهد 380/132 كيلوفولت في شمال شرق مدينة بريدة , مبيناً أنه سيتم تشغيلها ـ بإذن الله ـ خلال 27 شهراً بدءاً من توقيع العقد.

وأوضح أن محطة تحويل القصيم 3 تهدف إلى تدعيم المنظومة الكهربائية في منطقة القصيم بزيادة القدرة التحويلية من الجهد الفائق 380 كيلوفولت إلى الجهد العالي 132 كيلوفولت بمقدار 1500 ميجافولت أمبير مشيراً إلى أن هذه الزيادة ستمكن النظام الكهربائي من مواكبة نمو الأحمال في المنطقة وستزيد من موثوقية واعتمادية الخدمة للمشتركين.

وأكد أن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة وأنها ماضية في تنفيذ الخطط والبرامج بإنشاء هذه المشاريع سعياً منها للوفاء بالتزاماتها وإسهامًا منها في تنفيذ مشاريع التنمية الوطنية الشاملة.