أعلنت ماريوت العالمية إفتتاح منشأتين تابعتين لها عام 2012 في منطقة جازان السعودية الواقعة على البحر الأحمر.

بيثيسدا - إيلاف: أعلنت ماريوت العالمية المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:MAR) عن ادخالها علامة ريزيدانس إن للاقامة الطويلة الأمد في الشرق الأوسط من خلال فندق من 83 وحدة تفتتحه في منطقة

جيزان السعودية الواقعة على البحر الأحمر.

ويشكّل الفندق جزءا من مشروع تطويري متعدد الاستخدامات، يتضمن كذلك فندقا من علامة كورتيارد من ماريوت المعتدل الأسعار يتكون من 129 غرفة، هو الرابع من علامة كورتيارد في الشرق الأوسط، كما يتضمن المشروع مركزا تجاريا بمساحة 58 ألف متر مربّع.

ستدير ماريوت الفندقين وفق اتفاق طويل الأمد تم توقيعه مؤخرا مع شركة عبد الرحمن سعد الراشد وأولاده المحدودة. المنشآتان هما حاليا قيد التطوير في برجين محاذيين تفصلهما بركة سباحة مشتركة، وذلك في المنطقة الشمالية من مدينة جيزان بالقرب من مبنى البلدية وجامعة جيزان الجديدة.

وقال اد فولر، الرئيس والمدير التنفيذي للاقامة الدولية في ماريوت العالمية: quot;نحن سعداء جدا بالتوسّع المستمر الذي تشهده علاماتنا في المملكة العربية السعودية، وبمشاركتنا في عملية التطوير الاقتصادي لمدينة جيزان.

السياحة في المملكة تشهد المزيد من النمو بمعدل متوقع يصل الى 6.5% عاما بعد عام حتى 2014. نحن واثقون أن هذين الفندقين سيحققان النجاح منذ اليوم الأول لافتتاحهما بفضل قوة علامتهما والقيمة والراحة اللتين يتيحانهما، وتداخلهما بمركز التسوق العصري وسهولة الوصول من جيزان الى أرخبيل جزيرة فرسان الشهيرة بالشعب المرجانية المذهلة والحياة البحرية الغنية بمكنوناتهاquot;.

وقال سليمان الراشد، نائب المدير العام لشركة عبد الرحن سعد الراشد وأولاده إن افتتاح فندق كورتيارد من ماريوت ومنشأة ريزيدانس إن سترسي مستوى من خدمات الضيافة في المنطقة الجنوبية التي تشهد نموا كبيرا في القطاعين العام والخاص بفضل الرعاية الخاصة التي يوليها لها خادم الحرمين الشريفين، والتي بدورها ستطلق توسّعا هائلا في قطاع الضيافة في مدينة جيزان.