بيثيسدا (أميركا) - إيلاف: أعلنت ماريوت العالمية المدرجة في بورصة نيويورك أنها ستفتتح أول فندق لها في مقدونيا بعقد إدارة موقّع مع مجموعة دويل للتطوير. ويتوقع أن يفتتح فندق ماريوت سكوب، المكون من 180 غرفة في قلب العاصمة المقدونية في بداية العام 2013، وسيكون أول فندق بإدارة وعلامة شركة عالمية في المدينة.

وأوضحت إيمي ماكفرسون، الرئيسة والمديرة التنفيذية لشركة ماريوت العالمية في أوروبا أن quot;هذا مشروع مشوق لنا، ونحن سعداء جداً بالإعلان عن دخول علامة ماريوت إلى منطقة البلقانquot;. مذكرة بخطط الشركة التوسعية من خلال مضاعفة حضورها في أوروبا، وبدخولها أسواقاً جديدة مثل مقدونيا، ستتمكن من الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء الجدد وتلبية متطلبات الأسواقquot;.

تقع مقدونيا، التي تضم أكثر من مليوني نسمة، في قلب شبه جزيرة البلقان في الجنوب الشرقي للقارة الأوروبية، وتحدها كل من كوسوفو والصرب وبلغاريا واليونان وألبانيا. ويعيش في العاصمة سكوب حوالي نصف مليون نسمة، وهي مركز للأعمال والنشاطات الحكومية، كما تضم المقر الجديد للسفارة الأميركية الذي افتتح في العام 2009.

كما إن سكوب مدينة جميلة، غنية بالارث التاريخي، وتقع عند الجزء الشمالي من مقدونيا، ويعبرها نهر فاردار. ويبنى فندق ماريوت سكوب في قلب المدينة، حيث مركز الاعمال والنشاطات الاجتماعية، بالقرب من جسر ستون، الذي يمثل الرابط بين ماضي المدينة وحاضرها.

وسيتكون الفندق الجديد من غرف فاخرة مزودة ببياضات أنيقة، وأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة وخدمة الانترنت السريع. ويبلغ عدد فنادق ومنتجعات ماريوت 500 منشأة في 60 بلداً، وهي عالية الأداء، وتساعد المسافرين على العمل والاسترخاء واستعادة النشاط في كل المواقع.