أعلنت quot;إتصالاتquot; الإماراتية أنها تنوي شراء حصة فيquot;زينquot; الكويتية في صفقة تصل إلى 12 مليار دولار.


الكويت: أعلنت شركة إتصالات الإماراتية اليوم الأربعاء عزمها شراء حصة كبيرة في شركة زين الكويتية للإتصالات في صفقة يمكن أن تصل قيمتها إلى 12 مليار دولار.

وقالت شركة إتصالات التي تعد أكبر شركة لتوفير خدمات الاتصالات في المنطقة من حيث قيمتها السوقية، أنها عرضت 1.7 دينار كويتيسعراً للسهم لشراء حصة نسبتها 46% في زين مما يقدر قيمة الصفقة بما يصل الى 12 مليار دولار.

وصرحت الشركة في بيان أصدرته في أبوظبي أن العرض يرتبط بعدة شروط من بينها ببيع زين أصولها السعودية في الوقت المناسب.

وتقوم quot;إتصالاتquot; بتشغيل شركة quot;موبايليquot; وهي واحدة من بين ثلاث شركات هواتف نقالة سعودية وهي شركة منافسة لشركة زين.

ومن بين الشروط كذلك quot;التفاوض حول الوثائق النهائية للصفقة وانهاء عملية الفحص والتدقيق بصورة مرضية والحصول على كافة الموافقات التنظيمية اللازمة وعدم وجود اي تغييرات مادية سلبية في عملياتها على الصعيد المالي أو التنظيمي اضافة الى بعض الشروط الأخرى المعتادةquot;، حسب ما نقلت وكالة الانباء الكويتية عن محمد عمران رئيس مجلس ادارة اتصالات.

وأضاف عمران quot;اتفق الطرفان على أن العرض سيعتبر لاغياً إذا لم يصلا إلى مرحلة إعداد الوثائق النهائية للصفقة بحلول 15 كانون الثاني/يناير 2011quot;.

ومن المتوقع أن تستغرق عملية الفحص والتدقيق اضافة لعدد من الاجراءات اللازمة الاخرى بضعة اسابيع ومن المستبعد ان تغلق الصفقة قبل نهاية الربع الاول من العام المقبل، حسب ما نقلت الوكالة عن عمران.

وأكد عمران أن quot;الصفقة بين الشركتين تشكل قيمة مضافة لاتصالات استنادا الى الدراسات الاولية حيث تمثل هذه الصفقة تكاملا لعملياتها كون رقعة انتشار زين مكملة الى حد بعيد للاسواق التي تنتشر فيها اتصالات وهي اسواق السودان والعراق والكويت والاردن والبحرين ولبنان والمغربquot;، وتملك الحكومة الكويتية حصة نسبتها 24,6% في شركة زين.