أعلنت quot;اتصالاتquot; اليوم عن وصول عدد عمليات إطلاق خدمات التجوال الدولي إلى أكثر من 600 عملية حول العالم.

دبي - إيلاف: أعلنت quot;اتصالاتquot; اليوم عن وصول عدد عمليات إطلاق خدمات التجوال الدولي إلى أكثر من 600 عملية مع عدد كبير من المشغلين حول العالم بما في ذلك خدمة (GPRS) مع أكثر من 450 مشغل، مما

يجعلها صاحبة أكبر سجل في عمليات خدمات التجوال الدولي التي يطلقها أي مشغل، ويعتبر هذا انجازاً يساعد quot;اتصالاتquot; في الحصول على قيمة مضافة من شبكتها الدولية المتخصصة بمبيعات المشغلين، في الوقت الذي تعمل في على تأسيس أول quot;مركز ذكيquot; على مستوى المنطقة وذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء هذا الإعلان خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقاها علي أميري، نائب الرئيس والمدير التنفيذي - quot;وحدة خدمات المشغلين والمبيعاتquot; - quot;اتصالاتquot; خلال الاجتماع السنوي لعالم المشغلين، الذي ينعقد هذا الاسبوع في دبي. وسلط أميري الضوء خلال كلمته على الدوافع التي تشجع مشغلي الهاتف المتحرك الآخرين إلى اللجوء لتعهيد الخدمات المتعلقة بالمتطلبات الخاصة بالاتصالات إلى شريك آخر أكبر منها حجماً.

وقال علي أميري: quot;هناك فئتان من مشغلي المبيعات، الأولى تعمل على توفير خدمات الاتصالات الأساسية، أما الفئة الأخرى فتقوم بخطوات أبعد من ذلك بتوفير خدمات أكثر تطوراً وقيم مضافة. وفي ظل زيادة حدة المنافسة العالمية، فإنه ينبغي على المشغل الذي يتحلى بالخبرة والنضوج التركيز على تقديم خدمات ذات قيمة إضافية ذكية تعمل عل تسهيل الوصول إلى أصوله و موارده حول العالم.

واستعرض أميري خلال حديثه استراتيجية quot;المركز الذكيquot; الخاص بـquot;اتصالاتquot;، والذي يتضمن خمس عناصر رئيسية، هي مركز المحتوى، ومركز السعة، ومركز بروتوكول الانترنت، ومركز الهاتف المتحرك، ومركز المكالمات الصوتية.

وتابع: quot;تعتبر quot;اتصالاتquot; أول مشغل يوفر مجموعة شاملة من خدمات الهاتف المتحرك في الشرق الأوسط. ويعتبر مركز خدمات التجوال الدولي واحداً من أهم عناصر مركز خدمات الهاتف المتحرك، وسيعمل على إتاحة الفرصة أمام أي مشغل للوصول إلى شبكتنا والاستفادة فوراً من نفس العدد من اتفاقيات التجوال التي أبرمناها مع العديد من الشركات حول العالم. الأمر الذي يؤكد على سعة انتشار quot;اتصالاتquot; وتمتعها بكم كبير من الشراكات في المنطقة مع المشغلين الذين يتطلعون نحو التميز بطريقة تدعم استدامة أعمالهم وتساعدهم على التوفير في النفقاتquot;.

كما ركزت quot;اتصالاتquot; خلال مشاركتها في هذا المؤتمر على أهمية استضافة المحتوى محلياً، إذ يسهم هذا في توفير وصول سريع وموثوق للمشغلين إلى مختلف أنواع المحتوى من ألعاب، وأفلام فيديو وغيرها من عناصر المحتوى والخدمات. الأمر الذي يسهم بالتالي في تعزيز ولاء العملاء ويضفي التميز على العروض التي يقدمها مزودو خدمات المبيعات.

واختتم علي أميري قائلاً: quot;لا يقتصر دور قطاع خدمات المبيعات على المساعدة في إرسال المحتوى من أحد أجزاء العالم إلى الآخر، بل يتعداه إلى أكثر من ذلك. ولهذا فإننا نسعى على الدوام إلى إيجاد استراتيجية محلية للتعامل مع المحتوى تؤكد على تمركز مزودي المحتوى الرئيسيين في دولة الإمارات، مع العمل على التقليل من المدة الزمنية اللازمة للوصول إلى عناصر ذلك المحتوى وزيادة حجم العمل مع شركائنا من المشغلين الإقليميينquot;.