المنامة - إيلاف: منحت بتلكو، مشغل خدمات الإتصالات في سوق البحرين، عقداً لشركة إريسكون، في تزويد معدات وخدمات الإتصالات للمشغلين، بهدف توسيع وتحديث شبكة إتصالات الراديو.

الجدير بالذكر أن بتلكو رفعت الشهر الماضي سرعة شبكتها إلى 21 ميغابايت في الثانية. وبموجب الإتفاقية، ستوسّع بتلكو من تغطية تكنولوجيا HSPA في الشبكة بشكل ملحوظ. وتتيح عملية ترقية الشبكات إلى تكنولوجيا HSPA الحصول على المزيد من السعة والفعالية المطلوبة، لمنح المشتركين الخدمات الأحدث في العالم، والتعامل مع ضغط تبادل البيانات المطلوب لتشغيل البرودباند النقال.

كذلك توسّع التكنولوجيا الجديدة من قدرات بتلكو على رفع مستوى خدمة الاتصالات النقالة، خصوصاً في خدمات جيلي الاتصالات 2G و3G، وتضمن تشغيل شبكة عالية الجودة، وفي الوقت عينه منخفضة التكلفة. وتُعطي التكنولوجيا الجديدة دعماً كبيراً للشبكات من حيث السعة والنوعية، كما تسهّل الاتصالات التفاعلية Interactive، التي تستدعي تبادلاً كثيفاً للبيانات، ما يقود مباشرة إلى رفع أداء خدمات البرودباند النقال. وهذا الأمر سيُمكّن بتلكو من مواصلة تلبية رغبات المشتركين، من خلال منحهم خدمات البرودباند السريعة والحديثة، بما فيها الانترنت والإتصالات الفيديوية وغيرها من خدمات الإتصالات المتعددة الوسائط Multimedia.

وأوضح راي حسن، رئيس وحدة العملاء في منطقة الخليج أن الصفقة quot;تمثّل علامة فارقة أساسية في مجال الشراكة بين إريكسون وبتلكو، لأنها لا ترتقي فقط بشبكات بتلكو، بل تسمح للطرفين بضمان تمتع عملاء بتلكو أيضاً بخدمات لا نظير لها في البحرينquot;.
أما غيرت ريدر، الرئيس التنفيذي لبتلكو البحرين، فيشير إلى أن quot;الشراكة مع إريكسون تسمح لنا بمنح عملائنا تجربة إتصالات متفوقة، وتقوّي مركز بتلكو كمشغّل متخصص لشبكة إتصالات الجيل الثالثquot;. وأضاف quot;لقد بنينا علاقة متينة مع إريكسون على مدى سنوات عديدة من التعاون المشترك، وإننا نثمن خبراتهم الفنية و الميدانية العالية التي نضمن من خلالها إستلام المشاريع المعقدة في الوقت المناسبquot;.

تحضّر الحلول التي ستقدمها إريسكون بموجب الإتفاقية الشبكة لدعم عدة تقنيات في مجال بث إتصالات الراديو مثل 2G، 3G وشبكات التطور المستديم Long Term Evolution LTE إستناداً إلى بنية تحتية واحدة، ما يسمح بالإستفادة من الإستثمارات الموجودة. كذلك ستقدم إريكسون بموجب الإتفاقية عائلة محطات بث الراديو الأكثر حداثة في قطاع الإتصالات وهي RBS 6000.

كذلك تضمن الحلول التي تقدمها إريكسون فتح الطريق أمام نمو الشبكة الطبيعي، كما تسهّل حركة تبادل البيانات وتسمح بتقديم مجموعة من الخدمات والقدرات الجديدة.