جنيف - إيلاف: أعلن طلال أبوغزاله رئيس شركة طلال أبوغزاله الدولية لتقنية المعلومات ورئيس الإئتلاف العالمي لتقنية المعلومات والإتصالات والتنمية، في كلمة ألقاها في اجتماع الهيئة العليا لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية quot;الأونكتادquot; عن إطلاق أول وكالة أنباء عالمية متخصصة لأخبار تقنية المعلومات تاج أي تي نيوزquot;.

ويعد هذا المشروع الأول من نوعه مكملاً لنجاح وكالة أخبار أبوغزاله للملكية الفكرية، وهي الوكالة الوحيدة المتخصصة بالملكية الفكرية العالمية، التي تأسست خلال العام 2003 لخدمة مجتمع الملكية الفكرية حول العالم.

وستعمل هذه الوكالة الإخبارية على أن تكون أداة لتغطية آخر الأخبار والأحداث والنشاطات في حقل تقنية المعلومات، وأشار أبوغزاله إلى أن الوكالة الجديدة تسعى إلى أن تكون مرجعية لكل الأخبار والأحداث والنشاطات لمجتمع تقنية المعلومات والاتصالات، لتعود إليها كل شركات تقنية المعلومات والمؤسسات التربوية والمنظمات.

وسوف تغطي هذه الوكالة الإخبارية، التي مقرها في عمّان، معظم أحداث تقنية المعلومات وأخبارها من خلال سبعين مكتب حول العالم، وفريق متخصص متميّز من الصحافيين والمراسلين الذين يعملوا على جمع آخر أخبار عالم تقنية المعلومات.

تجدر الإشارة إلى أن شركة طلال أبوغزاله الدولية لتقنية المعلومات تأسست خلال العام2001، وهي عضو في مجموعة طلال أبوغزاله، وهي متخصصة في خدمات تقنية المعلومات والإستشارات في العالم العربي.