أكد رئيس مجلس الوزراء السوري أن بلاده حققت نجاحات إنجازات اقتصادية وتنموية واسعة، تمثلت في الإصلاح الاقتصادي والنقدي.


دمشق: أكد رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري أن سوريا حققت نجاحات سياسية كبيرة وإنجازات اقتصادية وتنموية واسعة، تمثلت نتائجها من خلال عملية الإصلاح الاقتصادي والنقدي.

وقال عطري خلال لقائه اليوم القناصل الفخريين السوريين في العالم إن سوريا حققت زيادة في معدل النمو والناتج المحلي الإجمالي وتحقيق الأمن الغذائي وتطوير بيئة الاستثمار وتوفير فرص العمل وتعزيز مبدأ التشاركية بين قطاعات الاقتصاد الوطني للمساهمة والمشاركة الحقيقية في عملية البناء والتنمية الشاملة.

وأضاف أن سوريا قوية بوحدتها الوطنية واقتصادها القوي الذي تصب مخرجاته في تعزيز صمودها وقدرتها على مواجهة مختلف التحديات وتحصين قرارها الوطنى وتمسكها بالثوابت الوطنية والقومية.

وعرض رئيس مجلس الوزراء أثناء اللقاء توجهات العمل الحكومي على الصعد الإدارية والتشريعية والتعليمية وما تحقق على صعيد نتائج الخطة الخمسية العاشرة.

وأشار إلى أن توجهات quot;الخطة الخمسية الحادية عشرة للتنميةquot; تشكل طموحًا يعزز الإنجازات المتحققة ويدعم خطط وبرامج التنمية المتوازنة والشاملة ويوفر الشروط والبنى التحتية اللازمة لزيادة حجم الاستثمار وتوسيع قاعدة المشاريع والتوظيفات الاستثمارية المحلية والعربية والأجنبية، لتصل إلى قرابة 4000 مليار ليرة سورية (الدولار يعادل 47 ليرة سورية) داعيًا المغتربين السوريين إلى الاستثمار في سوريا.