دمشق: يهدف المؤتمر السابع لتمويل المشاريع الصغيرة، الذي ينطلق الثلاثاء المقبل، ولمدة ثلاثة أيام، إلى تبادل الخبرات العربية والدولية في مجال التمويل الأصغر.

وأوضح بيان أصدرته شبكة التمويل الصغير quot;سنابلquot; اليوم، التي تشارك هيئة تخطيط الدولة في سوريا في تنظيم المؤتمر، أنه يقدم للمشاركين فرصة التعرف إلى التوجهات والابتكارات العالمية والإقليمية ومناقشة ووضع الاستراتيجيات الخاصة بمستقبل التمويل الأصغر في المنطقة.

ويستمع المشاركون إلى أفكار وآراء نخبة من الخبراء الدوليين والإقليميين وممارسي المهنة بشأن قضايا التمويل الأصغر وكيفية تأثيرها في الصناعة في العالم العربي.

من جهتها، قالت مديرة التمويل الصغير في هيئة تخطيط الدولة والمنسق للمؤتمر أمل دالاتي في تصريح للصحافيين أدلت به اليوم quot;إن المؤتمر في دورته السابعة يحمل الكثير من الأهمية والدلالات الاقتصادية والاجتماعية، من خلال المحاور التي يتناولها من جهة، وما تم تحقيقه من إنجازات خلال السنوات السابقة من عمر التمويل الصغير في سوريا من جهة أخرىquot;.

وأشارت دالاتي إلى أنه يجرى إعداد خارطة للتمويل الأصغر في سوريا، يتم من خلالها تحديد عدد المستفيدين والحاجة الفعلية للإقراضات والجهات التي ستسهم في عمليات التمويل، التي تهدف إلى تحقيق التنمية بمختلف أبعادها، ورفع معدلاتها بشكل مستمر، بخاصة أن هناك جهات متعددة حكومية وخاصة، ترعى ذلك، ليس لجهة تقديم القروض فحسب، بل توفر خدمات مالية أخرى، مثل الإدخار والتحويلات المصرفية والتأمين.