أعلن محلات quot;متروquot; الألمانية اليوم عن نقل أنشطتها في المغرب إلى مجموعة quot;لابيل فيquot; المغربية.


برلين: أعلن عملاق التوزيع الألماني quot;متروquot; الاثنين نقل انشطته في المغرب الى مجموعة quot;لابيل فيquot; المغربية، التي ستتولى بذلك ادارة متاجره الثمانية لبيع الجملة quot;كاش اند كاريquot; مع موظفيها ال1400، لقاء مبلغ لم يتم كشفه.

وسلسلة مترو موجودة في المغرب منذ 1998، وسجلت متاجر quot;كاش اند كاريquot; العام الماضي مبيعات بقيمة 208 ملايين يورو، بحسب بيان لمجموعة مترو في دوسلدورف (غرب).

واعلنت مجموعة مترو ان quot;لابيل فيquot; المغربية صاحبة امتياز علامة quot;كارفورquot; وحاملة رخصة quot;فيرجين ميغاستورزquot; في المغرب تعهدت ابقاء كل الوظائف. وستعمل على تحويل مخازن مترو الى متاجر كبرى.

واعلنت quot;لابيل فيquot; في بيان منفصل ان قيمة الصفقة تراوح بين 1,1 و1,3 مليار درهم (بين 98 و133 مليون يورو). وتدخل الصفقة حيز التنفيذ في الاول من كانون الاول/ديسمبر المقبل، ما سيسمح للشاري بمضاعفة حجم اعماله.

وبدات مترو اخيرا عملية اعادة هيكلة. واعلنت انها في صدد البحث عن شار او شريك لمتاجر quot;ساتورنquot; لبيع التجهيزات الالكترونية في فرنسا.

ويعتبر القسم quot;كاش اند كاريquot; اكبر اقسام سلسلة مترو، مالكة متاجر quot;ريالquot; وquot;ساتورنquot; وquot;ميديا ماركتquot; والمتاجر الالمانية quot;كاوفهوفquot;. وتنتشر متاجر مترو في 34 بلدا.