فتحت فروع أكبر بنك في استراليا أبوابها اليوم ليتمكن العملاء الغاضبون من الحصول على المال بعد تجميد حساباتهم في الأسبوع الماضي .

سيدني: فتحت فروع أكبر بنك في استراليا أبوابها اليوم ليتمكن العملاء الغاضبون من الحصول على المال بعد أن تسبب خلل تقني في أجهزة الكمبيوتر في تجميد حساباتهم في الأسبوع الماضي وتعطل آلات الصرف الألى.

وقد إنتقلت الكوابيس التي عاني منها عملاء البنك الوطني الأسترالي الـ11 مليون إلى عملاء آخرين بسبب توقف بعض المعاملات بين البنوك وكذلك الرواتب والإعانات المالية.

وقال جورج رايت المتحدث بإسم البنك الوطني الاسترالي quot;لقد كانت هناك بعض الآثار بالنسبة للبنوك الأخرى التي تتصل بحالات التأخير في تحويل المبالغ المالية من البنك الوطني الاسترالي إلى بنوك أخرىquot; مشيراً إلى بدء التعامل مع هذا الامر ومعالجته .

وحث كريستوفر زين ، المتحدث باسم جماعة quot;تشويسquot; لحماية المستهلك البنك الوطني الاسترالي على تعويض العملاء الذين تجمدت معاملاتهم بسبب العطل في الكمبيوتر .

وقال quot;لا يجب أن تكون متخصصاً في التمويل الدولي لكي تعرف أنه عندما يأخذ البنك أموالا من حسابك فهي تختفي بسرعة الضوء، ولكن إذا كان شخص ما يسعى لوضع المال في حسابك فإن هذه العملية يمكن أن تستغرق يوم أو يومينquot;.