تجاهلت البورصة المصرية القفزات القوية التي سجلتها أسواق المال العالمية لتنهي تعاملات الخميس على ارتفاعات طفيفة.


القاهرة: تجاهلت البورصة المصرية القفزات القوية التي سجلتها أسواق المال العالمية لتنهي تعاملات اليوم الخميس على ارتفاعات طفيفة تأثرت فيها بنشاط نسبي لعدد محدود من الأسهم ذات الوزن النسبي الكبير في مؤشرات السوق، فيما غلب التراجع على بقية أسهم السوق.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; تعاملاته على إرتفاع نسبته 0.11 % ليصل إلى 6689.76 نقطة بدعم من ارتفاعات طفيفة سجلتها أسهم البنك التجاري الدولي وبعض أسهم قطاع النسيج، لكن تراجع سهم أوراسكوم للإنشاء حد من مكاسب المؤشر.

وأوضح وسطاء في السوق أن مؤشر أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة سجل ارتفاعًا طفيفًا أيضًا بلغت نسبته 0.09 % ليغلق عند 734.52 نقطة، في حين تراجع مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; بنسبة 0.02 % لينهى التعاملات عند 1162.24 نقطة.

وأشار الوسطاء إلى أن حجم التداول الكلي بالسوق بلغ 1.07 مليار جنيه تضمن صفقة نقل ملكية بسوق خارج المقصورة بقيمة 251.5 مليون جنيه على أسهم إحدى الشركات المغلقة، فيما لم تتجاوز تعاملات السندات بنظام المتعاملين الرئيسيين 10 ملايين جنيه.

وأرجع الوسطاء حالة الهدوء التي خيّمت على أداء السوق اليوم إلى رغبة شرائح من المستثمرين في جني أرباح مكاسب الارتفاعات التي سجلتها الأسهم في الأيام الماضية، فضلاً عن إتجاه مع معظم المستثمرين، سواء الصناديق أوالمحافظ أوالأفراد، إلى إعادة هيكلة محافظهم المالية في آخر شهور العام.