قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان:بدأت يوم الاثنين أعمال المؤتمر العربي للتجارة الإلكترونية تحت عنوان quot;تجارة بلا حدودquot; ، والذى عقد بالتعاون بين المنظمة العربية للتنمية الإدراية وغرفة تجارة الأردن. وقد استعرض المؤتمر أوراق عمل حول سبل تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التجارة الإكترونية ، حيث أكدت الوفود المشاركة على أهمية استغلال قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف تعزيز الاقتصاد القومي العربي بما يعود بالنفع على الشعوب العربية.. كما اكدت أن إمكانيات التجارة الإلكترونية كبيرة من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة تعمل على سد الفجوة التكنولوجية للسماح للصناعات العربية بالانطلاق عالميا بشرط مواكبتها للتطور واعتماد النوعية الجيدة. وأشار المتحدثون في المؤتمر إلى أن الجهات المسؤولة على المستوى العربي تدرك مدى أهمية التجارة الإلكترونية وتجسد ذلك في وضع استراتيجية عربية للتجارة الإلكترونية منذ عامين في إطار أجندة العمل الرامي إلى تطوير وتدعيم الاقتصاد القومي العربي.


وقال مدير عام المنظمة العربية للتنمية الادارية الدكتور رفعت الفاعوري فى كلمة له إن هذا المؤتمر يشكل بداية للتعاون بين المنظمة العربية للتجارة وغرفة تجارة الأردن ، خاصة وأن منظمة التجارة العربية تسعى بشكل دائم إلى تفعيل أهداف العمل العربي لتحقيق التكامل بين الدول العربية. ولفت إلى أن المنظمة تسعى إلى جعل هذا المؤتمر حدثا عربيا وعالميا ينطلق سنويا وينتقل بين العواصم العربية ، بهدف نشر ثقافة التجارة الإلكترونية لتطوير الاقتصاديات العربية والمساهمة في تطوير منظومة العمل الخاصة بالتجارة من بنية تحتية وتشريعية ولوجستية للوصول إلى تجارة بلا حدود.
يشار إلى أن المؤتمر العربي للتجارة الإلكترونية يهدف إلى توحيد الإجراءات والتعاملات بين التجار والصناعيين كافة في العالم العربي والتمهيد لتوسعة قنوات التجارة البينية بين الدول العربية.