قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رحّب مصرف البحرين المركزي بالتقويم الذي منحته quot;ستاندرد آند بورزquot; بتاريخ 7 ديسمبر (كانون الأول) 2010 للمملكة.


المنامة: رحّب مصرف البحرين المركزي بالتقويم الذي منحته وكالة التصنيف الائتماني الدولية quot;ستاندرد آند بورزquot; بتاريخ 7 ديسمبر/كانون الأول 2010 للبحرين، حيث أكدت مرة أخرى على استمرار محافظة المملكة على مستوى التقييم الائتماني عند الدرجة (A) مع منظور اقتصادي مستقر.

يؤكد هذا التصنيف الممنوح من وكالة التصنيف الدولية quot;ستاندرز آند بورزquot; الإدارة الاقتصادية الحصيفة التي تتمتع بها المملكة ، والدور الذي يطلع به مصرف البحرين المركزي في المساهمة في الاستقرار المالي للبحرين بفضل ممارسته لتطبيق أفضل القواعد التنظيمية والإشرافية.

للمناسبة، رحّب رشيد محمد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي بقوله quot;بهذا التقويم الذي يؤكد سلامة السياسات الاقتصادية والمالية التي تتبعها حكومة البحرين وبرامج الإصلاح الاقتصادي والسياسيquot;. كما وهو محدد في الرؤية الاقتصادية 2030 للمملكة أكد أن quot;طموحنا هو خلق اقتصاد متنوع وديناميكي على درجة عالية من التنافسية، وتأكيد التوجه إلى المزيد من تحرير الاقتصاد المحلي. كما وسيكون تطوير القطاع المالي وتعزيز مكانته في الاقتصاد المحلي أحد المرتكزات في هذه الرؤيةquot;.