وقّعت في المنامة إتفاقية تعاون بين البحرين وإيرلندا لتعزيز التعاون بينهما في مجال الإشراف والرقابة على الخدمات المالية.


المنامة: استضافت مملكة البحرين وفد إيرلندي رفيع المستوى يضم مسئولين وممثلين عن السلطات الرقابية للخدمات المالية في إيرلندا، حيث ترأس الوفد جون بروتون، الرئيس التنفيذي لمركز الخدمات المالية العالمية (IFSC).

تجدر الإشارة إلى أن مركز الخدمات المالية العالمية (IFSC) قد أسس عام 1989، ويضم 25000 موظف من بنوك عالمية، وصناديق استثمار، وأعمال التأمين الدولية.

وقد عقد الوفد الأيرلندي ندوة اليوم الأربعاء في فندق الخليج، تم خلالها التعرف إلى الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها إيرلندا في مجال الخدمات المالية وتبادل الخبرات، إلى جانب تطوير العلاقات الاقتصادية بين البحرين وإيرلندا. وقد كان شعار هذه الندوة quot; إيرلندا - البوابة الرئيسة للعبور لأوروبا في مجال الخدمات الماليةquot;.

جرى على هامش هذه الندوة توقيع إتفاقية تعاون بين مملكة البحرين وإيرلندا، حيث وقّع الإتفاقية من الجانب الأيرلندي ماثيو إيلديرفيلد رئيس الرقابة المالية، ومن الجانب البحريني عبدالرحمن الباكر المدير التنفيذي لرقابة المؤسسات المالية في مصرف البحرين المركزي. يجدر الذكر أن الاتفاقية المذكورة ستعزز التعاون بين البلدين في مجال الإشراف والرقابة على الخدمات المالية.

وبهذه المناسبة، صرح عبدالرحمن الباكر، المدير التنفيذي لرقابة المؤسسات المالية في مصرف البحرين المركزي بقوله quot;إن هذه الزيارة ستعزز أوجه التعاون بين البحرين وجمهورية إيرلندا في مجال الخدمات المالية والمصرفية، كما إن توقيع هذه الاتفاقية سيفتح آفاقًا جديدة لمزيد من الفرص بين البلدينquot;.