قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكّد وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبل أن كل دول أوروبا مصممة على الدفاع عن استقرار اليورو.


برلين: صرح وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبل في مقابلة بثّها الموقع الالكتروني لصحيفة وول ستريت جورنال إن كل دول أوروبا مصممة على الدفاع عن استقرار اليورو.

وقال شويبل، بحسب ما نقلت وكالة داو جونز، قبل نشر المقابلة في وول ستريت جورنال التابعة للمجموعة نفسها، إن quot;كل الدول الأوروبية مصممة على المحافظة على استقرار هذه العملة الأوروبية، ولدينا الوسائل للقيام بذلكquot;.

وأعلن العضو الأكثر موالاة لأوروبا في حكومة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل quot;أحيانًا ينبغي حصول أزمات لكي تتقدم أوروبا. ومع هذه الأزمة، ستمضي أوروبا إلى وحدة أكبر بكثيرquot;.

وأكدت المستشارة الألمانية من جهتها الجمعة في ختام اجتماع مجلس الوزراء الفرنسي الألماني في فرايبورغ (جنوب غرب) أن quot;التزام ألمانيا حيال منطقة اليورو لا يمس، إذا فشل اليورو، فإن أوروبا هي التي تفشلquot;.

وفي هذه المقابلة، التي إطلع عليها على الأرجح، كبار صانعي السياسة المالية الأميركية، قراء وول ستريت جورنال، أضاف شويبل أن الألمان quot;أكثر عقلانيةquot; من أن يتخلوا عن اليورو انطلاقًا من المكاسب التي تحققها منه بلاده، التي تعتمد بقوة على الصادرات.

وبحسب استطلاع، نشرته الجمعة أول شبكة تلفزيونية عامة ألمانية quot;ايه آر ديquot;، فإن غالبية واسعة من الألمان (60%) عبّرت عن رغبتها في المحافظة على العملة الأوروبية الموحدة، رغم الأزمة الحالية في منطقة اليورو.