قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باعت شركة كويت إنرجي الكويتية اليوم الأحد حصة تبلغ 20% في إمتياز برج العرب في مصر لشركة quot;إيست ويست بتروليومquot; الكندية.


الكويت: باعت شركة كويت إنرجي الكويتية اليوم الأحد حصة تبلغ 20% في امتياز برج العرب في مصر لشركة ايست ويست بتروليوم الكندية دون أن توضح قيمة الصفقة.

وقالت شركة كويت إنرجي في بيان صحفي إنها ستبقى المشغل لامتياز برج العرب بالإضافة إلى تملكها لحصة تبلغ 55 % منه بينما تحتفظ شركة غارب للخدمات البترولية الشريك في هذا الإمتياز بالحصة المتبقية ومقدارها 25%.

وقال البيان إن امتياز برج العرب يقع في غرب الصحراء المصرية وهي منطقة غنية بالموارد الطبيعية مبينا أن هذه الصفقة خاضعة للموافقات اللازمة من الحكومة المصرية.

وقالت سارة أكبر نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كويت إنرجي في البيان إن quot;هذه الخطوة تمكن كويت إنرجي من مواءمة محفظة أصولها مع استراتيجيتها للنمو على المدى الطويل وذلك من خلال تعزيز القيمة فيها.quot; مبينة أن هذه الشراكة مع ايست ويست بتروليوم تمكن كويت إنرجي من تعزيز العمليات الاستكشافية للموارد غير التقليدية في برج العرب.

ونقل البيان عن رئيس شركة إيست ويست بتروليوم والرئيس التنفيذي فيها جريج رينويك قوله quot;إننا نتطلع لمشاركة كويت انرجي الدراسات والتكنولوجيا لاستكشاف الموارد غير التقليدية التي نقدمها بهدف زيادة انتاجية امتياز برج العربquot;.

وتأسست شركة كويت إنرجي في 2005 وتعمل في عمليات إستكشاف وإنتاج النفط والغاز في الشرق الأوسط والمجاورة للأسواق الناشئة وتدير عمليات في مصر واليمن والعراق وعمان وأوكرانيا ولاتفيا وروسيا وباكستان وتعتزم الإدراج في سوق لندن أو الكويت أو كليهما خلال الأشهر التسعة.