أسامة مهدي من لندن: اعلنت غرفة التجارة العربية البريطانية مشاركتها في منتدى جدة الاقتصادي 2010 بوفد من رجال وسيدات اعمال بريطانيين بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين السعودية وبريطانيا.

وقالت الدكتورة افنان الشعيبي الامين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية ان المنتدى الذي يبدأ اعمال دورته العاشرة في الثالث عشر من الشهر الحالي ويستمر ثلاثة ايام سيعقد تحت شعار quot; الحضور العالمي: المستقبل بالتصميم quot; بوفد من رجال وسيدات اعمال بريطانين لبحث بحث مدى تعافي الاقتصاد العالمي من الأزمة المالية وتقييم الجهود المبذولة في سبيل ذلك وكذلك السيناريوهات المحتملة لتطور الاقتصاد العالمي خلال العقد المقبل.

وعن المشاركة البريطانية أكدت الشعيبي في تصريح مكتوب تسلمت quot;ايلافquot; نسخة منه اليوم ان منتدى جدة الاقتصادي يمثل حدثا مهما على مستوى العالم اجمع وبوابة لتعزيز وتوطيد العلاقات التجارية والاقتصادية بين السعودية وبريطانيا واكتشاف فرص استثمار مشتركة وتوقيع شراكات استراتيجية هامة تعزز قنوات التواصل بين الشركات السعودية والبريطانية.

وأضافت الشعيبي أن النجاح المتميز للمنتدى على مدى السنوات الماضية شجع الشركات العالمية للمشاركة فية للتواصل مع اصحاب القرار والمهتمين حيث يحظى بمشاركة نخبة من صناع القرار والخبراء ورجال وسيدات الأعمال والأكاديميين من سائر مناطق العالم.

واوضحت ان المنتدى سيتطرق بالبحث والنقاش إلى مستقبل الاقتصاد العالمي خلال العشر السنوات القادمة، في ضوء بحث ودراسة الاستراتيجيات اللازمة لتعزيز التنمية الاقتصادية ونمو القطاعات الرئيسة مثل المصرفية والمالية والتجارية والزراعية والصناعية والتعليمية والصحية إضافة إلى قطاعي العلوم والتقينة والطاقة والبيئية.

وشددت الشعيبي على أهمية المنتدى في تعزيز العلاقات التجارية بين السعودية وبريطانيا وبخاصة لما تملكة السعودية من نظم اقتصادية مميزة وسمعة عالمية تجارية واقتصادية لا تضاهى ولتاكيد المكانة التجارية التي وصلت إليها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين ويفتح آفاقا جديدة للتعاون البناء في مجالات اقتصادية هامة تشمل الخدمات اللوجستية والطاقة وقطاع الخدمات المالية والخدمات الطبية وتقنية المعلومات والإعلام.

واشارت الى اتفاقية التعاون الموقعة بين الغرفة العربية البريطانية وغرفة جدة وبينت ان الهدف من هذة الاتفاقية تعزيز العلاقات التجارية الاستراتيجية بين السعودية وبريطانيا وتنظيم مؤتمرات مشتركة بين الغرفتين حول قطاعات اقتصادية هامة يشارك فيها ممثلون عن مجتمعي الأعمال في الدولتين لمناقشة مواضيع ذات اهتمام مشترك.