الكويت: أعلن البنك الأهلي الكويتي تحقيق 39.2 مليون دينار ارباحا صافية في عام 2009 بربحية للسهم بلغت 34 فلسا فيما بلغ اجمالي الارباح التشغيلية حوالي 80 مليون دينار وتم رصد حوالي 38 مليون دينار شاملة مخصصات تحوطية اضافية.

وقال رئيس مجلس الادارة احمد بهبهاني في بيان صحافي اليوم ان اداء البنك جاء على الرغم من استمرار تداعيات الازمة المالية العالمية وتأثيراتها السلبية على أسواق الكويت ودول مجلس التعاون واستمرار التدهور الاقتصادي الذي أثر بدوره على قطاع البنوك على مستوى العالم.

واضاف أن الأرباح التي حققها البنك في ظل هذه الأوضاع الصعبة تدل على استقرار وضع البنك وقدرته على النمو وتحقيق الأرباح خاصة في قطاع الأنشطة التشغيلية الأساسية وهي نتيجة طبيعية للاستراتيجيات السليمة التي يطبقها البنك والتركيز على الاستثمارات في البنية التحتية والتوسع في المنتجات والخدمات وزيادة شبكة الفروع مع تنويع مصادر الدخل كما أن اجراءات المراقبة الفعالة للتكلفة وخفض المصروفات ساهمت في تحقيق هذه النتائج .

واعرب عن امله في زوال آثار الأزمة الاقتصادية وسرعة تعافي الاقتصاد العالمي وعودة الاستقرار للمنطقة وتحسن أوضاع السوق في دولة الكويت في ظل الاجراءات الحكومية التي تمت اخيرا وأهمها اقرار قانون هيئة سوق المال والموافقة على الخطة الخمسية الاقتصادية.

ولم يتضمن البيان الصحافي اي اشارة الى توزيع الارباح سواء نقدا او منحة كما جرت العادة عند اعلان مثل هذه النتائج.