جدة (السعودية): قال مسؤول كبير بشركة نوكيا أكبر صانع للهواتف المحمولة في العالم انها تتوقع نموا سريعا للغاية لهواتفها المزودة بلوحة مفاتيح كاملة هذا العام.

وأضاف ايلاري نورمي نائب رئيس الشركة لرويترز خلال زيارة للسعودية quot; لدينا بعض النماذج التي حققت نجاحا عظيما مثل الجهاز اي71 في الماضي واي72 حاليا.. وبوضوح عندما ننظر الى العام الحالي سيظل معدل نمو (مبيعات) تلك الاجهزة سريعا للغايةquot;.

ورفض نورمي الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وكان الهاتف طراز اي71 بين أفضل النماذج التي أنتجتها الشركة الفنلندية التي تسعى حاليا لزيادة توفر لوحات مفاتيح كبيرة في هواتفها الذكية.

وفي الربع المنتهي في ديسمبر كانون الاول ارتفعت مبيعات نوكيا من الهواتف المحمولة من الفئة اي الى نحو مثليها قبل نحو عام لتصل الى 6.1 مليون هاتف.

وقال نورمي ان الشراكة التي أبرمتها نوكيا مع كل من مايكروسوفت واي. بي.ام، لاتاحة خدمتي البريد الالكتروني أوتلوك ولوتس على هواتف نوكيا المحمولة -- يتوقع أن تدعم الشركة في سوق أمريكا الشمالية.

وقال quot;أحد الامور التي بوسعنا عملها في سوق أمريكا الشمالية هو استغلال الشراكة مع شركات مثل مايكروسوفت واي.بي.ام ... لتحقيق نجاح في تلك السوق بشكل خاصquot;.