نيويورك: إرتفع اليورو أمام الدولار يوم الاربعاء بعدما تعهدت اليونان بتخفيضات في الاجور وزيادات ضريبية بقيمة 6.5 مليار دولار لخفض العجز المالي الامر الذي خفف المخاوف بشأن أزمة ديون الدولة.

لكن المعنويات بشأن العملة الموحدة ما زالت هشة مع استمرار القلق بالاسواق بشأن ما اذا كانت تلك الاجراءات تكفي لكي تحصل أثينا على دعم مالي من ألمانيا وفرنسا.

وأيد الاتحاد الاوروبي الاجراءات اليونانية وقال ان بامكان أثينا التعويل على تضامن من الاتحاد الاوروبي.

وفي تعاملات في منتصف الجلسة الصباحية في نيويورك ارتفع اليورو 0.9 في المئة الى 1.3728 دولار بعدما بلغ أعلى مستوى خلال الجلسة عند 1.3736 دولار بحسب بيانات رويترز ليسجل أعلى مستوى منذ 17 من فبراير شباط.

وكان اليورو تراجع يوم الثلاثاء الى 1.3432 دولار مسجلا أدنى مستوى منذ منتصف مايو ايار 2009. وساعدت الازمة المالية اليونانية في دفع اليورو للتراجع حوالي عشرة في المئة مقابل الدولار منذ ديسمبر كانون الاول.

وزاد الاسترليني واحدا في المئة الى 1.5113 دولار مدعوما ببيانات تظهر أن قطاع الخدمات البريطاني سجل أكبر نمو له في أكثر من ثلاث سنوات. وكان الاسترليني قد هبط لادنى مستوى في عشرة اشهر يوم الاثنين.

وجرى تداول الين في أحدث المعاملات عند 88.40 ين منخفضا 0.4 في المئة بعدما هبط الى 88.33 ين مسجلا أدنى مستوى منذ ديسمبر كانون الاول بحسب بيانات لرويترز.